وطنا نيوز -حكومة اشتية تشكو "استهتار" الفلسطينيين بتعليمات مواجهة كورونا
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
حكومة اشتية تشكو "استهتار" الفلسطينيين بتعليمات مواجهة كورونا
التاريخ : 10-08-2020 12:00:14 المشاهدات: 2749

وطنا اليوم-عمان:أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، أن "الحجر الصحي سيكون 10 أيام بدلًا من 14 يومًا حسب توصيات منظمة الصحة العالمية، منتقدا حالة الاستهتار العامة للتعليمات.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة برام الله كمال الشخرة، في تصريحات إذاعية، إنّ طواقمنا ستأخذ فقط عينات للمخالطين من الدرجة الأولى، وسنوقف سحب العينات العشوائية.
وأكد على أنه لا يوجد التزام من المواطنين بتعليمات وزارة الصحة وهناك استهتار كبير على أرض الواقع في كافة المناطق، رغم تسجيل وفيات وإصابات بالفيروس القاتل بشكل دوري.
وحذر الشخرة من سلوك بعض المواطنين المتمثل بنفي وجود الفيروس على ارض الواقع قد يؤدي لزيادة الإصابات بفيروس كورونا.
وقررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، يوم الاثنين، إغلاق مدرسة بيت إمرين الثانوية للبنات شمالي غرب المدينة، بعد اكتشاف إصابة طالبة بفيروس كورونا.
كما تقرر حجر كافة الطالبات المخالطات والهيئة التدريسية بناء على تعليمات وزارة الصحة.
وبدأ العام الدراسي الجديد في الخامس من شهر آب/ أغسطس الجاري لطلبة الثانوية العامة فقط في الضفة الغربية المحتلة، أما في قطاع غزة؛ فالتحقت جميع المراحل بشهر استدراكي قبل بدء العام الجديد.
ومن المقرر التحاق جميع المراحل الدراسية في السادس من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل بالعام الدراسي الجديد، وسط مخاوف من عدم انتظام الدراسة بسبب فيروس كورونا.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق