وطنا نيوز -تحذير من "كارثة بشرية" في العاصمة العراقية بسبب كورونا
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
تحذير من "كارثة بشرية" في العاصمة العراقية بسبب كورونا
التاريخ : 13-05-2020 11:49:21 المشاهدات: 3445

وطنا اليوم-عمان:حذرت خلية الأزمة في مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، من "كارثة بشرية" في بغداد، بعد إصابة 71 مواطنا بفيروس كورونا المستجد في العاصمة أمس الثلاثاء.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس خلية الأزمة النيابية حسن الكعبي، في بيان صحفي إن "الموقف الوبائي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا ليوم الثلاثاء وارتفاعها في بغداد لوحدها الى 71 إصابة يعد جرس إنذار خطير للغاية ينذر بكارثة بشرية وصحية في العراق سيما في محافظتي بغداد والبصرة".

وأضاف أن "ارتفاع الأعداد المصابة بالفيروس يعود إلى عدم الالتزام بإجراءات فرض حظر التجوال سواء (الكلي او الجزئي) واستمرار اللامبالاة من قبل عدد كبير من المواطنين إزاء خطورة الوباء والمتمثلة بعدم الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية من قبل الجهات المختصة ومنع التجمعات وإقامة المناسبات ومجالس العزاء والزيارات العائلية والأماكن المزدحمة".

ودعا الكعبي "الجهات المختصة الى محاسبة المخالفين لقوانين الحظر وتكثيف عمليات المسح الوبائي الميداني سيما في المناطق الموبوء، فضلا عن وجوب التنسيق مع القوات الأمنية للمباشرة بعملية الحجر الصحي المناطقي".


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق