وطنا نيوز -تسريب بيانات من البيت الأبيض يحرج ترامب
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
تسريب بيانات من البيت الأبيض يحرج ترامب
التاريخ : 12-05-2020 09:18:20 المشاهدات: 5805

وطنا اليوم-عمان:أظهرت بيانات مسربة من فريق عمل فيروس كورونا التابع للبيت الأبيض، أنّ أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع بحدة في مختلف مناطق الولايات المتحدة، بما يتعارض مع مزاعم ترامب التي قالها يوم الإثنين ـ11 مايو/أيار 2020، بأنّ أعداد الحالات تتراجع “في كافة أنحاء البلاد”.
حيث أُعِدّ هذا المخطّط البياني لصالح فريق عمل مُكوّن من كبار خبراء الصحة العامة ومسؤولي الإدارة في السابع من مايو/أيار، ولم يُنشر علناً وفق التقرير الذي نشره موقع Business Insider الأمريكى في يوم الثلاثاء 12 مايو/أيار 2020.

الاستخدام الرسمي: فيما كشفت صورةٌ نشرتها شبكة NBC أنّ المعلومات مُخصّصة “للاستخدام الرسمي فقط”، مما يعني أنّ المعلومات ليست مخصّصةً للرسم ولكنّها ليست مُصنّفةً رسمياً.
كما أظهرت الصورة أنّ عدد الحالات الجديدة يزداد بنسبةٍ تتراوح بين 100% و1,000% في غضون أسبوع واحد داخل 10 مقاطعات في تينيسي، وأيوا، وكنتاكي، وكانساس، ومينيسوتا، وميسوري، وويسكونسن، ونبراسكا، وجورجيا.

إجراءات الرقابة: وتحت عنوان “مناطق تجب مراقبتها”، نجد أنّ البيانات تكشف أيضاً أنّ عدد الحالات الجديدة ارتفع بنسبةٍ تتراوح بين 64% و186% داخل 10 مقاطعات في ميسوري، ومينيسوتا، ونبراسكا، وتكساس، وتينيسي، ولويزيانا، وأوهايو.
فيما لم يستجب البيت الأبيض مباشرةً لطلبات التعليق على هذا التقرير.
بحسب الأرقام الرسمية: تُعاني الولايات المتحدة من أسوأ حالة تفشّي لفيروس كورونا في العالم، مع تسجيل نحو 80 ألف حالة وفاة وإجمالي 1.3 مليون حالة إصابة على الأقل.
لكن الأسابيع الأخيرة شهدت تراجعاً ثابتاً في أعداد إجمالي الحالات اليومية مع تسجيل 18 ألف حالة إصابة جديدة في الـ11 من مايو/أيار 2020 ، بانخفاض عن إجمالي الحالات اليومية الذي وصل إلى ذروته في الـ24 من أبريل بتسجيل نحو 39 ألف حالة وفقاً لبيانات موقع Worldometer.
في حين أشارت شبكة NBC News إلى أنّ العديد من الولايات المذكورة لم تفرض أوامرها بالبقاء في المنزل.
استغلال أمريكي: واستغل ترامب البيانات الإيجابية في الضغط من أجل إعادة فتح الاقتصاد، في ظل إعداد غالبية الولايات لخُطط رفع تدابير الإغلاق جزئياً وسط أسوأ تراجع اقتصادي منذ الكساد الكبير.
يذكر أنه في يوم الإثنين الـ11 من مايو/أيار2020، غرّد الرئيس لتوضيح مزاعمه التي أعرب عنها من قبل في مؤتمرٍ صحفي بأنّ أعداد الحالات تتراجع في مختلف أنحاء البلاد، ليبدو وكأنّه يُقِرَّ بارتفاع أعداد الحالات في بعض المناطق.
حيث كتب: “تبدو أعداد حالات فيروس كورونا جيدة، وتنخفض في كل مكان تقريباً”.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق