وطنا نيوز -ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في السعودية والإمارات والكويت
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في السعودية والإمارات والكويت
التاريخ : 06-04-2020 08:44:21 المشاهدات: 3635

وطنا اليوم-عمان:أعلنت الإمارات، الاثنين، تسجيل 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام).
وقالت المتحدثة الرسمية عن القطاع الطبي في الإمارات فريدة الحوسني، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية في أبوظبي، إنه مع تسجيل الحالات الجديدة، وصل إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها إلى 2076 حالة في الدولة.
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي المتعافين إلى 551، فيما تعدى عدد حالات الإصابة الـ2500.
وقالت وزارة الصحة السعودية، إن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة وصل إلى 2523، بينما بلغ عدد الوفيات 38 حالة.
وتضم العاصمة الرياض، أكبر عدد للإصابات وللمتعافين، إذ تضم 757 مصابا، و177 حالة شفاء.
وكانت الصحة السعودية قد أعلنت، الأحد، تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بوباء "كوفيد-19"،لافتة إلى أن الحالات المسجلة في المملكة العربية السعودية بلغ 2402 حينها، تعافت منها 488 حالة.
وأعلن مجلس الوزراء الكويتي، الاثنين، تمديد فترة حظر التجول الجزئي في البلاد لمدة ساعتين، لتصبح من الخامسة مساء حتى السادسة صباحا، فيما تقرر عزل منطقتين بشكل كلي لمدة أسبوعين.
وأوضح وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، أن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه، الاثنين، مد فترة حظر التجول ساعتين إضافيتين إلى السادسة صباحا بدلا من الرابعة فجرا.
وقرر مجلس الوزراء الكويتي أيضا، تعطيل جميع الوزارات من الأحد الموافق 12 أبريل، حتى 23 من الشهر نفسه.
كما تقرر عزل منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة، عزلا كليا لمدة أسبوعين، اعتبارا من الاثنين، حيث تتركز العمالة الآسيوية، التي ارتفع معدل الإصابة بين أفرادها بشكل أكبر من غيرها خلال الأيام الماضية.
وسجلت الكويت، السبت، أول حالة وفاة بفيروس كورونا، تعود لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ 46 عاما، كان يتلقى العلاج في العناية المركزة لعدة أيام.
وقال المتحدث إن عدد المصابين زاد 62 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل الإجمالي إلى 479 حالة
واتخذت الكويت إجراءات احترازية صارمة، فور اكتشاف أول حالة إصابة يوم 24 فبراير الماضي، فأوقفت رحلات الطيران، وفرضت حظر التجول، وفحصت الآلاف، ووضعتهم في الحجر الصحي.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق