وطنا نيوز -نداء استغاثة من حاملة طائرات أمريكية بسبب كورونا
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
نداء استغاثة من حاملة طائرات أمريكية بسبب كورونا
التاريخ : 01-04-2020 07:41:38 المشاهدات: 5011

وطنا اليوم-عمان:كشف مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، عن إصابة أكثر من 4 آلاف بحار أمريكي على متن حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" في المحيط الهادئ، بفيروس كورونا.
ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية، الأربعاء، عن مصدر لم تسمه إنّ "قادة سلاح البحرية لم يستجيبوا بسرعة لنداء قائد حاملة الطائرات، الذي أصر على إبلاغ البنتاغون بأن أكثر من 4 آلاف بحّار مصابون بفيروس كورونا".
وأضاف أنّ قائد "ثيودور روزفلت"، بريت كروزييه، وجه نداء استغاثة إلى قادة البنتاغون الثلاثاء، من أجل مساعدته في معالجة المصابين من الطاقم المؤلف من 5 آلاف بحار، إلا أنه لم يحصل على استجابة.
ونشرت "الحرة" مقتطفات من رسالة الاستغاثة، التي قال فيها كروزييه : "لسنا في حرب والبحارة لدينا لا ينبغي أن يموتوا، إذا لم نتحرك الآن وبسرعة وإذا لم نتخذ الإجراءات الإسعافية اللازمة ستكون هناك مصيبة".
في وقت سابق الثلاثاء، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إن الوقت ليس مناسبا لإخلاء حاملة طائرات أمريكية تفشى فيروس كورونا بين طاقمها مضيفا أنه لم يقرأ بالتفصيل رسالة من قبطان الحاملة يناشد فيها طلب المساعدة.
للاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا
وكانت رويترز نشرت في وقت سابق رسالة من بريت كروزير قبطان حاملة الطائرات ثيودور روزفلت يدعو فيها إلى إجلاء أربعة آلاف بحار من على متن الحاملة وعزلهم صحيا.
و خلال حديثه لمحطة (سي.بي.إس) لم يعلق وزير الدفاع الأمريكي بشكل مباشر على اقتراح قبطان الحاملة، على الأقل في الأجزاء التي بثتها المحطة. وعندما سُئل عما إذا كان الوقت مناسبا لإخلاء الحاملة قال إسبر "لا أعتقد أننا وصلنا إلى هذه النقطة".
وقال "ننقل الكثير من الإمدادات والمساعدات، المساعدات الطبية، إلى الحاملة في جزيرة جوام. نوفر طواقم طبية إضافية..." مضيفا أن الهدف لا يزال يتمثل في احتواء الفيروس وإنه لا توجد أي حالات خطيرة بين أفراد الطاقم.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق