وطنا نيوز -الكارثة القادمة .. وفاة 2513 شخصاً في أميركا بكورونا
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
الكارثة القادمة .. وفاة 2513 شخصاً في أميركا بكورونا
التاريخ : 30-03-2020 04:15:29 المشاهدات: 4107

وطنا اليوم-عمان:وصلت حالات الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب فيروس "كورونا" إلى 2513 حالة، كما وصل عدد حالات الإصابات المسجلة إلى 143 ألف حالة.
جاء ذلك، بحسب بيانات لجامعة "جونز هوبكنز".
وأضافت الجامعة بأن مدينة نيويورك سجلت أعلى معدل وفيات بـ776 حالة وفاة، وحلت العاصمة واشنطن في المرتبة الثانية بـ144 حالة وفاة.
فيما وصل عدد المتعافين لـ4865 شخص.
ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد 29 مارس/آذار 2020، أن يصل معدّل الوفيّات في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا إلى ذروته في غضون أسبوعين، وقرر تمديد القيود الطارئة المفروضة للحد من تفشي الفيروس، بينما دعا إلى إعادة استخدام الأقنعة مراراً بسبب النقص في عددها ما أثار انتقادات.

تفاصيل أكثر: خلال مؤتمره الصحفي عن آخر تطورات فيروس كورونا في أمريكا، قال ترامب إنه “بالاستناد إلى التقديرات، فإن ذروة معدّل الوفيات يُرجّح أن تحدث في غضون أسبوعين”، متوقعاً أن تدخل أمريكا مرحلة التحسن بحلول الأول من يونيو/حزيران 2020.
اعتبر الرئيس الأمريكي أنه في حال في لم تتجاوز بلاده 100 ألف وفاة فذلك “سيكون إنجازاً كبيراً لها”، مشيراً في ذات الوقت إلى أن الإجراءات الحكومية المتعلقة بـ “التباعد الاجتماعي” بهدف الحد من انتشار الفيروس سيتم تمديدها حتى 30 أبريل/نيسان 2020.
الرئيس الأمريكي لفت أيضاً إلى أنه سيكون هنالك إعلان وصفه بـ “المهم” يوم الثلاثاء المقبل، بشأن خطط الحكومة واستراتيجيّتها للمضيّ قدماً في مكافحة الفيروس، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.
جاءت تصريحات ترامب بعدما حذّر الطبيب أنتوني فاوتشي، مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأوبئة وخبير الأمراض المعدية، من إمكانية أن يحصد الفيروس أرواح ما بين مئة ومئتي ألف شخص في الولايات المتحدة ومن احتمال إصابة الملايين.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق