وطنا نيوز -إسبانيا وإيطاليا تسجّلان أسوأ حصيلة وفيات يومية في العالم
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
إسبانيا وإيطاليا تسجّلان أسوأ حصيلة وفيات يومية في العالم
التاريخ : 27-03-2020 09:01:53 المشاهدات: 7066

وطنا اليوم-عمان:أعلنت السلطات الإيطالية تسجيلها حوالي ألف وفاة على أراضيها خلال 24 ساعة، الجمعة، لأسباب مرتبطة بالوباء الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد، لتكون تلك الحصيلة الأكبر في العالم في يوم واحد منذ ظهور الفيروس.
وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي للوفيات في إيطاليا إلى 9134، أي بزيادة 969 حالة منذ الخميس.
الى ذلك أعلنت سلطات الصحة الإسبانية، اليوم الجمعة، ارتفاع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 64059 مصابًا، بزيادة يومية قدرها 7871 مصابًا.
وقالت وزارة الصحة في إفادة صحفية نقلتها وكالة "فرانس برس"، إن عدد الوفيات ارتفع اليوم إلى 4858 وفاة، بزيادة قدرها 769 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وفي حين شكلت الزيادة في عدد الوفيات منذ يوم أمس، مقدار غير مسبوق من قبل، كان معدل الإصابات في تراجع، حيث شكلت الزيادة في عدد الحالات المصابة نسبة 14%، وهي أقل من النسبة المسجلة في اليوم السابق والبالغة 18%.
عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 530 ألف إصابة، و24 ألف حالة وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 125 ألف.
وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 85 ألفا في الولايات المتحدة و80 ألفًا في إيطاليا و57 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 190 دولة ومنطقة أخرى.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق