وطنا نيوز -الاحتلال يحذر من 80 الف اصابة خلال اسبوعين
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
الاحتلال يحذر من 80 الف اصابة خلال اسبوعين
التاريخ : 26-03-2020 10:03:04 المشاهدات: 2008

وطنا اليوم-عمان:أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الخميس ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا الى 2495 منهم 41 بحالة خطيرة .ووفقا لبيانات الصحة فان 68 بحالة معتدلة و 2315 وصفت حالتهم بالطفيفة . وحتى الآن توفي خمسة إسرائيليين بالفيروس.
وأظهرت بيانات الوزارة أنه حتى هذه اللحظة ، فإن الفئة العمرية التي تشكل غالبية المرضى والأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى حتى الآن هي أصغر في العشرينات من العمر. بالإضافة إلى ذلك ، تشير البيانات إلى زيادة كبيرة في عدد اختبارات الكشف عن الفيروسات بالإضافة إلى أحدث البيانات للاشخاص المعزولين المعزولن والتي تشير إلى وجود 146،074 في عزلة منزلية في هذا الوقت.
في خضم ذلك دخلت القيود الجديدة والأكثر صرامة حيز التنفيذ أمس (الأربعاء) وزادت اشرطة الاحتلال من تطبيق القانون بشكل ملحوظ وحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية من أنه إذا لم يلتفت الجمهور للتعليمات ، فسيتم فرض إغلاق كامل.
بدوره طالب البروفيسور غابي بارباش ، المدير السابق لوزارة الصحة ، بالإغلاق بأسرع وقت ممكن لوقف انتشار المرض محذرا من أنه إذا استمر تضاعف عدد المرضى كل ثلاثة أيام ، فإن النظام الصحي سيجد صعوبة في الاستجابة.
وقال بارباش للتلفزيون العبري "كان ينبغي فرض هذا الإغلاق قبل أسبوعين ، لا أفهم هذا التسويف". حتى لو قمنا بالإغلاق بشكل كامل الآن ، فبعد أسبوعين سيكون هناك 80.000 مصاب ، مما سيجعل النظام الصحي ، وخاصة قسم العناية المركزة يصل الى الحد الأقصى.
وحول المدة التي سيستمر فيها هذا الإغلاق ، جادل البروفيسور بارباش أنه قد يكون لعدة أسابيع: "لا أحد يتحدث لمدة أسبوعين ، مقدما قالوا إن الإغلاق سيستمر حتى بعد عيد الفصح. بصراحة ، لست متأكدا على الإطلاق ربما سيستمر لمدة شهر على الأقل.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق