وطنا نيوز -نتنياهو مخاطبا ترمب أنقل السفارة: العرب لن يفعلوا شيءً
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
نتنياهو مخاطبا ترمب أنقل السفارة: العرب لن يفعلوا شيءً
التاريخ : 04-11-2019 08:41:17 المشاهدات: 3384

وطنا اليوم-عمان:كشف رئيس وزراء  الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، خفايا حواره مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بخصوص الاعتراف بمدينة القدس عاصمة  للاحتلال في العام 2017، وسيادة الأخيرة على الجولان المحتل.

وقال نتنياهو خلال المؤتمر السنوي لوسائل الإعلام المسيحية الدولية المقام في القدس: "أود أن تعلموا أن الرئيس ترمب تشاور معي، قبل أن يتخذ هذا القرار، وسألني ما الذي أعتقد أنه سيحدث في أعقابه؟ هل سيندلع عنف واسع النطاق؟ هل ستكون هناك مظاهرات في جميع أنحاء العالم العربي؟ فأجبت بأنني لا أستطيع أن أجزم بأنه لن تكون هناك اعتراضات، ولكنني لا أعتقد أن هذا سيحدث، فهو قام بهذه الخطوة وما الذي حدث على الأرض؟ لا شيء".

وأضاف: "علينا أن نبارك الرئيس ترمب لاعترافه بالقدس كعاصمة للاحتلال ولنقله السفارة الأمريكية إلى هنا، كما يجب أن نعترف بالدور الحاسم الذي لعبه السفير الأمريكي لدينا، ديفيد فريدمان، في هذا القرار وأشكره لذلك مرارا وتكرارا".

وتابع نتنياهو: "كما قرر الرئيس ترمب الاعتراف بهضبة الجولان كجزء من دولة إسرائيل السيادية، وقالوا مرة أخرى إن هذا سيُحدث اهتزازا كبيرا ولكن ما الذي حدث فعلا؟ لا شيء.. ولماذا؟ لأن شيئا كبير جدا يحدث وهو تغيير نظرة الكثيرين في الشرق الأوسط إلى" الاحتلال".


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق