وطنا نيوز -وزيرة القضاء الإسرائيلي تتحدى بوتين
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
وزيرة القضاء الإسرائيلي تتحدى بوتين
التاريخ : 10-10-2018 01:09:11 المشاهدات: 36238

وطنا اليوم-عمان:انتقدت أيليت شكد وزيرة القضاء، وعضو في الكنيست الإسرائيلي وأحد المرشحين للانتخابات المقبلة سياسة بوتين الأخيرة ووصف الوضع الحالي بأنه مستقبل مدمر لا رجعة فيه للشرق الأوسط.

وأضافت أيليت شكد أن بوتين من خلال إرساله منظومة الدفاع الجوي الصاروخية "إس-300" إلى سوريا قد ارتكب خطأ استراتيجيا كبيرا، وأن هذا الأمر سيخل بتوازن القوى في المنطقة. قالت في مقابلة مع صحيفة " The Jerusalem Post" إن تقابل موسكو وواشنطن الجيوستراتيجية في حالة تصاعد مستمر في الشرق الأوسط ، مضيفة أن بوتين يسعى جاهدا من أجل تحقيق التوازن مع الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وقد وقف إلى جانب إيران لتحقيق هذا المهم شاء أم أبى. استطردت شكد أن المصالح الإسرائيلية تتفق مع المصالح الأمريكية جيوستراتيجيا، وأن بوتين يرى إسرائيل بأنها الحليفة الأقوى للجبهة المنافسة له، وعلى تل أبيب أن تنتظر أي إجراء من جانب بوتين، قائلة إننا نعلم أن بوتين لا يتردد في فعل أي شيء لتحقيق أهدافه، حتى لو كان هذا الفعل يحط من نفسه ومن شعبه. وقالت وزيرة القضاء الإسرائيلي إن بوتين لم يواجه بعد القبضة الحديدية الإسرائيلية التي يمكن أن تدمر الحزب الروسي الواحد في الاتحاد الروسي، ولكن إذا استمر بوتين بنشر الأنظمة الدفاعية في سوريا وزعزعة توازن القوى في المنطقة فحينئذ يعرف أن لصبر تل أبيب حدودا. وفي الأخير أكدت شكد أن خيارات إسرائيل لمجابهة بوتين لا تقتصر على تسمم أعدائنا، وهذا أمر قد أدركته القوات الروسية بكل تأكيد.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق