وطنا نيوز -الجيش يعلن عن منح دراسية للأردنيين في أمريكا
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
الجيش يعلن عن منح دراسية للأردنيين في أمريكا
التاريخ : 14-09-2020 03:10:20 المشاهدات: 2849

وطنا اليوم-عمان:أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مديرية التدريب العسكري، عن توفر منح دراسية تنافسية للحصول على درجة البكالوريوس في بعض تخصصات الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية ( الأكاديمية العسكرية (WestPoint) والأكاديمية البحرية (USNA) وأكاديمية خفر السواحل (USCG ) خلال شهر حزيران 2021 ولمدة (4) سنوات .
وقالت القيادة العامة إنه يشترط في المنسبين الشروط التالية :

أ. مهارة عالية باللغة الانجليزية (قراءة , كتابة ، محادثة واستماع) إذ يتطلب من المتقدم اجتياز فحص مستوى اللغة الانجليزية بعلامة لا تقل عن (80%ECL) وفحص (TOEFL) الدولي.
ب. اجتياز فحص SAT ( Scholastic Aptitude Test ) بعلامة لا تقل عن (560) بالرياضيات وعلامة لا تقل عن (400) في القراءة النقدية أو اجتياز فحصACT .
جـ. اجتياز فحص اللياقة البدنية (النظام الأمريكي).
د. اجتياز الفحص الطبي .
هـ. أن يكون العمر مابين 18 – 23 عام ولا يشترط جنس المنسب .
و. أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن (75%) الفرع العلمي فقط .
3. سيتم تجنيد من يقع عليه الاختيار لابتعاثه للدراسة برتبة تلميذ عسكري ويعتبر مؤمن بجميع المتطلبات الدراسية من حيث التدريب والإسكان والإطعام وتذاكر السفر .
ودعت الراغبين بالتسجيل مراجعة شعبة الدورات والبعثات /مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة 0900 ولغاية الساعة 1400 لتعبئة طلب التسجيل علماً أن آخر موعد لقبول الطلبات يوم الثلاثاء الموافق 22/9/2020، لمزيد من المعلومات الإستفسار على هاتف رقم (0789337383) .


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق