وطنا نيوز -وقفة احتجاجية لطلبة الدبلوم اعتراضا على السياسة العامة للتجسير
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
وقفة احتجاجية لطلبة الدبلوم اعتراضا على السياسة العامة للتجسير
التاريخ : 28-06-2020 12:46:57 المشاهدات: 1613

وطنا اليوم-عمان:نفذت مجموعة من طلبة الدبلوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة التعليم العالي مطالبين بإيقاف القرارات الأخيرة المتعلقة بنظام التجسير.
ورفع الطلبة يافطات طالبوا من خلالها بالرجوع عن بند رفع معدلات قبول التجسير من 68 إلى 70 وتخصصات أخرى تتطلب معدل 75 معتبرين القرار ظالم ومجحف بحقهم ويهدف للقضاء على نظام الدبلوم.
وعبر المحتجون عن استيائهم من توالي القرارات الظالمة والمبهمة أحيانا على حد وصفهم ابتداء من رفع معدل قبول التجسير مرورا بمعادلة الساعات وانتهاء بالقرار الأخير الذي يشمل جميع الطلبة على اختلاف سنة تخرجهم.
وقالت الطالبة بنان محمد إن شمول طلبة الدبلوم السابقين من شأنه القضاء على حلمهم بالتجسير وتساءلت ما ذنبهم ليشملهم قرار اتخذ بعد تخرجهم.
وكان مجلس التعليم العالي أقر في اجتماعه الذي عقده يوم الأربعاء الموافق 24 / 6 / 2020 السياسة العامة لقبول الطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في الجامعات الأردنية من خلال التجسير للعام الجامعي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١
وتضمنت السياسة الجديدة رفع الحد الأدنى لمعدل الامتحان الشامل المطلوب للتجسير في التخصصات الهندسية والصيدلة والطب البيطري ليصبح (٧٥٪) في حين أصبح الحد الأدنى لمعدل الامتحان الشامل المطلوب للتجسير في باقي التخصصات الأخرى هو (٧٠٪).
كما قرر المجلس رفع هذه المعدلات اعتباراً من العام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ لتصبح (٨٠٪) في التخصصات الهندسية والصيدلة والطب البيطري و (75٪) في باقي التخصصات الأخرى.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق