وطنا نيوز -السفير العراقي يزور جامعة البترا ويلتقي برئاسة الجامعة والطلبة العراقيين
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
السفير العراقي يزور جامعة البترا ويلتقي برئاسة الجامعة والطلبة العراقيين
التاريخ : 14-01-2020 10:42:53 المشاهدات: 1821

وطنا اليوم-عمان:أكد السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري أن ملف الطلبة العراقيين في الجامعات الأردنية يحتل أهمية توازي أهمية الملفات الدبلوماسية لدى السفارة العراقية والملحقية الثقافية، وقال العذاري خلال لقائه بطلبة الجالية العراقية في جامعة البترا إن "الأردن يضم أكبر جالية طلابية عراقية حيث يوجد ما يفوق 22 ألف طالب عراقي في مختلف المراحل الدراسية".

وزار العذاري جامعة البترا على رأس وفد من السفارة العراقية والملحقية الثقافية، والتقى برئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا والمستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران وعضو مجلس الأمناء المهندس "محمد مازن" الأنصاري، ونواب الرئيس وعمداء الكليات، كما تضمن برنامج الزيارة لقاءً مع طلبة الجالية العراقية في مسرح الجامعة للاطلاع على أوضاعهم.

وأشار العذاري إلى متابعته الشخصية لملف الطلبة العراقيين في الجامعات الأردنية، مؤكدًا على أهمية التواصل بين السفارة العراقية وملحقيتها الثقافية وبين الجامعات الأردنية للعمل على حل مشاكل الطلبة العراقيين قائلا "إن التواصل بين السفير ورئيس الجامعة وبين العميد والملحق الثقافي وكذلك الطالب سيكون ذو نتائج إيجابية في توضيح وجهات النظر وتذليل العقبات".

ودعا العذاري الطلبة العراقيين إلى التواصل معه على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدًا أنه يدير تلك الحسابات شخصيًا بالإضافة إلى حرصه الشخصي على متابعة شؤون الطلبة العراقيين، قائلا "إذا وجدت جامعة يدرس بها طالب عراقي واحد فأنا على استعداد لزيارتها".

وأشاد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا بطلبة الجالية العراقية في جامعة البترا التي قدمت نفسها على نحو راق علمًا وخلقًا وسلوكًا، قائلا "فكما يعتز طلبتنا العراقيون بجامعتهم فنحن أيضًا نعتز ونفخر ونعدهم من خيرة مخرجاتنا التعليمية".

وأكد المولا حرص جامعة البترا على إيجاد مخرجات تعليمية ذات جودة من خلال توفير البنية التحتية من مختبرات وقاعات دراسية مزودة بأحدث التجهيزات، إلى جانب إدخال أنظمة التدريس الحديثة مثل البلاك بورد والموديم، مضيفًا أن الجامعة تشمل خدمات مجانية عديدة مثل موقف السيارات وخدمة الإنترنت المجانية داخل الحرم الجامعي.

وأشار المولا إلى حصول جامعة البترا على الاعتمادات المحلية واستمرارها بالحصول على مختلف الاعتمادات الدولية التي تثبت كفاءة مساقاتها التدريسية في كافة التخصصات، مضيفًا إن الجامعة توفر العديد من المنح الدراسية للطلبة المتفوقين خلال الدراسة الجامعية كما أنها توفر منحًا للطلبة المتعثرين عبر صندوق الطالب الفقير.

وأشار المولا إلى تخصيص خمسة عشر منحة للطلبة العراقيين.

وأشاد رئيس اتحاد الطلبة العراقيين في جامعة البترا كرار خليل بحرص السفارة العراقية على متابعة شؤون الجالية العراقية وبالتحركات المكوكية للسفير العذاري منذ توليه مهامه في الأردن، مضيفًا "كلنا فخر بأننا ننتمي إلى جامعة البترا التي طالما دعمتنا في مختلف المجالات".



 
























تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق