وطنا نيوز -البدور يدعو لضغط الفصل الدراسي وحذف اخر وحدة
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
البدور يدعو لضغط الفصل الدراسي وحذف اخر وحدة
التاريخ : 13-03-2020 12:58:13 المشاهدات: 7653

وطنا اليوم-عمان:قال النائب د.ابراهيم البدور .رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحه في المركز الوطني لحقوق الانسان ؛عضو لجنة التربيه والصحة النيابيه انه بعد انتشار وباء كورونا في كل العالم وتسجيل ارقام مرتفعة في بعض الدول وتسجيل حالات بسيطه ايضا في بعض الدول والأردن واحد من هذه الدول التي سجلت حالة واحدة وهي قيد الشفاء وستخرج من منطقة العزل وتعود لحياتها العاديه.

وبعد المد والجزر في اخذ قرار تعطيل المدارس والجامعات والذي -حسب ما سُرب-ان لجنة الأوبئة قد اوصت به ،لكن مجلس الوزراء اخذ قرار بعدم تعطيل المدارس والجامعات واخذ احتياطات اخرى وله اسبابه الذي ذكرها وزراء الصحه و الاعلام في مؤتمرهم الصحفي.
فاننا يجب ان نضع خطط للمرحله القادمه التي تشهد تسارع كبير في الأحداث وزياده في عدد المصابين وبالذات في موضوع دوام المدارس والجامعات لانه لو -لا سمح الله -تم تسجيل اكثر من حالة في الاردن فان قرار التعطيل سيكون نافذا مباشره ولن يستطيع احد الدفاع عن قرار التعطيل.

ولا ننسى اننا تأخرنا في العام الدراسي مده شهر في إضراب المعلمين وتم تاخير امتحان التوجيهي ايضا وإذا تم تعطيل او تأجيل للدوام فاننا امام مشكله تتمثل في تاخير امتحان التوجيهي ايضا ولن يستطيع الطلبه الناجحين اللحاق في الجامعات بموعدها المحدد.

من كل ذلك فان اقتراح التعجيل في إنهاء الفصل الدراسي واستغلال الوقت الممنوح أمامنا بعدم تسجيل حالات لغايه الان هو حل منطقي وواقعي ؛ويكمن الاقتراح بضغط الماده المتبقية في منهاج الفصل الثاني وإلغاء اخر وحده من كل كتاب بحيث ينهي الطلبه المنهاج خلال شهر وتعطيل المدارس قبل بدايه شهر رمضان( والمتوقع (٢٣/٤/٢٠٢٠)وإعطاء الفرصة لطلبه التوجيهي للدراسه داخل بيوتهم وابقاء امتحان التوجيهي على ما هو عليه بدون تاخير له.

هذا اقتراح استثنائي في وقت استثنائي يتخوف فيه الجميع من انتشار مرض سمته منظمه الصحه العالمية وباء .


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق