وطنا نيوز -لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك
التاريخ : 08-04-2019 07:53:52 المشاهدات: 4283

وطنا اليوم-عمان:التقى رئيس الاتحاد البرلماني العربي _ رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، برئيس مجلس الشورى الإيراني علي لارجاني، وذلك على هامش المشاركة بأعمال الدورة 140 للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الطراونة إننا في الأردن نقف بثبات خلف جلالة الملك عبد الله الثاني الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وسنواصل دورنا في الدفاع عن القضية الفلسطينية حتى ينال الأشقاء الفلسطينيون حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية.

واضاف الطراونة في اللقاء الذي جرى بمقر اقامة الوفد البرلماني الايراني: من واجبنا كبرلمانيين في دولنا العربية والإسلامية مواصلة التنسيق والتشاور دعماً لقضايانا المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي يتوجب أن تتقدم على كل الأولويات، وأن نتجاوز معها الخلافات، فلا يتقدم على القدس ملف ولا يتوجب ذلك، فهي أرض مقدسة تشكل عقيدة ووجدانا لكل العرب والمسلمين ولا يمكن السكوت على ممارسات المحتل بحقها وحق أهلها المرابطين.

وأوضح الطراونة أن المجموعة البرلمانية العربية تقدمت بمقترح بند طارئ لانتزاع قرار من الاتحاد البرلماني الدولي يدين انتهاكات المحتل ويعترف بحقوق الشعب الفلسطيني ويرفض قرار الادارة الامريكية بالاعتراف بسيادة الاحتلال على أراضي الجولان السورية المحتلة.

من جهته أكد لارجاني تقدير بلاده لجهود جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية وللوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشيرا إلى أن الخلافات بين الأقطار الإسلامية تستثمرها دولة الاحتلال ومعها تتراجع اولوية القضية الفلسطينية.

ورحب لارجاني بمقترح الطراونة الذي تقدم به عقب توليه رئاسة الاتحاد البرلماني العربي والذي يدعو الى اجتماع يعقد في بغداد لرؤساء برلمانات دول جوار العراق.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق