وطنا نيوز -توجهات حكومية لإدخال الجيل الخامس (G5) قريباً
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
توجهات حكومية لإدخال الجيل الخامس (G5) قريباً
التاريخ : 05-03-2020 09:35:27 المشاهدات: 6892

وطنا اليوم-عمان:كشف مصدر مسؤول في قطاع الاتصالات عن توجهات حكومية مستقبلية قريبا لإدخال تقنية الجيل الخامس من الانترانت
(5 G).
وبين المصدر في تصريح أن الحكومة تفكر جديا بالسماح لمشغلين للاستثمار بهذه التقنية الجديدة،لافتا إلى وجود توجهات لدعم شركات الاتصالات.
وبين المصدر أن هناك مقترحا حكوميا لتمكين شركات الاتصال بما يخص الجيل الخامس، مشيرا إلى حوارات ومناقشات تتم حاليا بين الشركاء في القطاع للوصول إلى نتيجة تتعلق في استخدام الجيل الخامس.
وأوضح أن هناك أفكارا ايجابية يجري التفاهم عليها مع قطاع الاتصالات، مبينا وجود تفكير جاد في بدائل مشجعة تسهل على المزودين في القطاع للدخول لهذا الجيل.
وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الحكومة تسعى للوصول إلى أفكار ايجابية لتسريع اتخاذ قرار فيما يخص ادخال الجيل الخامس.
ولفت إلى انه من الناحية التقنية لا توجد مشكلة, ملمحا إلى أن المشكلة هي اقتصادية بالدرجة الأولى، مضيفا أن الجيل الخامس يتطلب توفر المزيد من الأبراج والترددات.
وأشار المصدر إلى عدد من المقترحات والأفكار التي يجري بحثها من قبل الحكومة, ولم يحدد موعدا لبدء خدمات الجيل الخامس إلى المملكة.
ونوه إلى أن تحديد الموعد مرتبط بمدى قبول الشركات في القطاع للمقترحات والأفكار التي تصدرها الجهات المعنية
وأضاف أن الأردن لا توجد لديه مشكلة في استثمار وطرح أي تقنية حديثة في إطار التوجهات العالمية وهي جزء من التوجهات التي تفكر فيها.
وبحسب خبراء في قطاع الاتصالات فإن الجيل الخامس يتميز بالسرعات العالية في نقل وإيصال البيانات واندماجها مع التكنولوجيا المتقدمة.
وأشاروا إلى أن الجيل الخامس (5 G) يمثل قاعدة اقتصادية في دعم التحول إلى الاقتصاد الرقمي الذي يصب في أولويات التوجهات الحكومية التي أعلنتها مؤخرا من خلال الحزم الاقتصادية.
وبينوا أن خدمات الجيل الخامس تعد منصات اقتصادية مهمة في تقديم العديد من الخدمات والتطبيقات في قطاعات الصحة والتعليم والنقل والمياه والصناعة والمدن الذكية وغيرها، الأمر الذي سينعكس إيجابا على تحسين الخدمات بما يعزز ويدعم النمو الاقتصادي في المملكة.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق