وطنا نيوز -شركات تزويد الإنترنت بالأردن تنتهك خصوصية عملائها
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
شركات تزويد الإنترنت بالأردن تنتهك خصوصية عملائها
التاريخ : 11-11-2019 08:37:56 المشاهدات: 11112

وطنا اليوم-عمان:قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أن دراسة انتشرت مؤخراً تتحدث عن انتهاك شركات تزويد الإنترنت الكبرى في الأردن لخصوصية عملائها بشكلٍ كبير، بما يسمح لها بمراقبة استخدامهم لشبكة الإنترنت، وتسجيل تاريخ تصفحهم والمعلومات التي يتم إرسالها عبر المتصفحات.
واشارت الى أنها تعمل على تنظيم وحماية البيانات الشخصية وهذه أولوية للوزارة بدأت العمل عليها قبل نشر هذه الدراسة، حيث قامت بإعداد مسودة قانون حماية البيانات الشخصية وهو بمراحله النهائية وتم طرحه للاستشارة العامة لأكثر من مرة لمعالجة مثل هذه الملاحظات، حيث أنّ القانون سيعالج سرية وأمان ومراقبة البيانات الشخصية للمواطنين وفرض العقوبات في حال وجود مخالفات لمتطلبات القانون.
كما قامت الوزارة بعقد العديد من اللقاءات وورش العمل والحلقات النقاشية مع أصحاب العلاقة والمعنيين بموضوع البيانات الشخصية من القطاعين العام والخاص والقطاع الأكاديمي ومنظمات المجتمع المدني لتمكين أكبر شريحة ممكنة من المعنيين والشركاء من إبداء آرائهم وملاحظاتهم على محتويات مسودة القانون.
واضافت أنه تم التحقق مما تم ذكره في الإعلام من خلال هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الهيئة المسؤولة عن تنظيم خدمات الاتصالات في الأردن.

تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق