وطنا نيوز -الفولفو الزرقاء
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
الفولفو الزرقاء
التاريخ : 05-02-2020 03:32:40 المشاهدات: 19749

خاص - عيسى محارب العجارمة - قدم معاوية المدينة فدخل دار عثمان، فقالت عائشة بنت عثمان:
وا أبتاه! وبكت، فقال معاوية: أبنت أخي إن الناس أعطونا طاعة وأعطيناهم أمانا، وأظهرنا لهم حلما تحته غضب، وأظهروا لنا طاعة تحتها حقد، ومع كل إنسان سيفه، وهو يرى مكان أنصاره، وإن نكثنا بهم نكثوا بنا، ولا ندري أعلينا تكون أم لنا، ولأن تكوني بنت عم أمير المؤمنين خير من أن تكوني امرأة من عرض المسلمين.

ففي هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الامة لا بد من فتح بطون الكتب والاستئناس لرأي ومشورة العظماء من قادة الامة عبر تاريخها المجيد ، وهنا فانني ارى بعين زرقاء اليمامة ان جهاز المخابرات العامة الأردنية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بامن الأردن الهاشمي العظيم.

واذكر بقصة طريفة حصلت وسط الثمانينات حينما قامت مجموعة إرهابية تعود لابي موسى احد قادة التنظيمات المنشقة عن النضال الوطني الفلسطيني باغتيال الشهيد فهد القواسمي بعمان وكان لاقاربه مكتبة القواسمي للقرطاسية الشهيرة بماركا الشمالية مقابل حلويات النجمة .

وكنا نرتادها بالصف الاول ثانوي بمدرسة الشريف حسين بن ناصر بحي المزارع لشراء الدفاتر والاقلام وتناول بوظة النجمة لاطفاء حر الصيف ولربما للتعرض لموجات من الجمال والبراءة القادم من مدرسة دير اللاتين للبنات ونناقش قضية اغتيال القواسمي مع ابن صاحب المكتبه زميلنا بالصف ايضا .

كانت الاشارة الضوئية مقابل حلويات النجمه تشهد تبختر الفولفو الزرقاء والتي تقل رجال العز من مرتبات فرسان الحق المخابرات العامة الأردنية الهاشمية، ماركا الشمالية من المستشفى العسكري وصولا لدوار المطار الميناء الجوي الوحيد للأردن الهاشمي في حينه وصولا لمعسكرات سلاح الجو الملكي والمحاكم العسكرية على مدار الساعة وتحمي ايضا عيون الطلاب والطالبات المارين بالشارع الحر المستقل المتطلعة للمستقبل الافضل .

فهمت فيما بعد ان الفولفو الزرقاء استوقفت بالعاشرة ليلا وفي منطقة وسط البلد مجموعة من العمال الوافدين من عمال مطعم ابو موسى للاكلات الشعبية فوارغ ورؤوس وكرشات وخلافه فقالوا للدورية بكل ثقة نحن جماعة ابو موسى ليتم اعتقالهم على الفور وعينك ما تشوف الا النور لعدة ساعات او ايام حتى تبينت حقيقة الأمر لفرق التحقيق واطلاق سراحهم .

خلاصة الكلام بان الاردن العربي مر باعقد التحديات ونجح في تجاوزها بفضل تلاحم القيادة والشعب والاجهزة الامنية في بلد الامن والامان والتلاحم الوطني واظن ان الفولفو الزرقاء لا زالت مستمرة بأداء واجبها الاسطوري رغم تغير اللون والموديل وستقوم باجتثاث كثير من الكرشات والفوارغ للخراف المتردية والنطيحة وللخلايا النائمة والمستيقظة من بقايا الإرهاب العالمي في الاردن وخارجه واسقاط صفقة القرن بمهدها والشجاعة صبر ساعه يا فرسان الحق الابطال .


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق