وطنا نيوز -بعد زيارة القدس... إسرائيل توجه دعوة للمنتخب السعودي
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
بعد زيارة القدس... إسرائيل توجه دعوة للمنتخب السعودي
التاريخ : 14-10-2019 08:46:33 المشاهدات: 35581

وطنا اليوم-عمان:وجهت الخارجية الإسرائيلية دعوة إلى المنتخب السعودي الذي يزور الأراضي الفلسطينية حالياً، من أجل لعب مباراة ودية مع المنتخب الإسرائيلي.

ونشرت صفحة «إسرائيل تتكلم بالعربية»، التابعة للخارجية الإسرائيلية، صورة للمنتخب السعودي من أمام قبة الصخرة في القدس، وهي الصورة التي اتُّخذت لوفد من الاتحاد السعودي لكرة القدم في أثناء زيارته للمسجد الأقصى، الإثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وكتبت الصفحة في تعليقها على زيارة القدس: «زار وفد من بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم مدينة أورشليم (القدس) قبل المباراة التي تجمعه مع نظيره الفلسطيني».

وأضافت الصفحة الرسمية: «يسعدنا أن تمتد مساحة هذه الروح الرياضية لتشمل مباراة بين السعودية وإسرائيل أيضاً».

أول زيارة للمنتخب السعودي لفلسطين

وهذه هي المرة الأولى التي يحلُّ فيها المنتخب السعودي ضيفاً على الأراضي الفلسطينية، حيث سيتلاقى الفريقان اليوم على استاد فيصل الحسيني بالقدس، ضمن تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022.

زار وفد من بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم، الإثنين، المسجد الأقصى بمدينة القدس. ووصلت بعثة كبيرة من اتحاد كرة القدم السعودي إلى الأراضي الفلسطينية، الأحد، استعداداً لملاقاة المنتخبين الفلسطيني والسعودي، الثلاثاء، في استاد فيصل الحسيني، شمال القدس.

وكان الشيخ عزام الخطيب المدير العام لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، والشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى، وكبار المسؤولين في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في استقبال الوفد السعودي.

ولم يشمل الوفد اللاعبين السعوديين، وإنما اقتصر على عدد من الإداريين في البعثة الرياضية السعودية.

وقدَّم الشيخ الكسواني شرحاً لأعضاء البعثة السعودية عن المسجد الأقصى، وما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية. وأدى أعضاء بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم الصلاة في مُصلى «قبة الصخرة المشرفة».

تسببت في جدل كبير بخصوص «التطبيع مع إسرائيل»

وتعتبر زيارة القدس مسألة خلافية بين أطراف تعتبر زيارتها دعماً لسكانها، وأطراف تعتبر أن زيارة المدينة وهي في ظل الاحتلال الإسرائيلي، تطبيع.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعا مراراً، في السنوات الماضية، المسلمين والعرب إلى زيارة القدس والمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه.

وتداول شهود عيان، معلومات عن حدوث خلاف «محدود» بين عدد من المصلين المؤيدين لزيارة الأقصى والمعارضين لمثل هذه الزيارات، دون أن يؤثر في زيارة الوفد السعودي.

وفي غضون ذلك، قال شهود عيان إن قوات الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 3 فلسطينيين في باحات المسجد الأقصى دون توضيح الأسباب.

وسبق أن رفض المنتخب السعودي خوض مبارياته بفلسطين، وكان آخرها في تصفيات مونديال روسيا 2018، قبل أن يتم نقل مكانها إلى الأردن.

لكن مدير إدارة «الإعلام» في الاتحاد الفلسطيني، عمر الجعفري، قال لوكالة الأناضول، إن اللاعبين السعوديين لن يخضعوا لأي إجراءات تفتيش إسرائيلية خلال عبورهم إلى الضفة الغربية.

وأضاف: «المنتخب السعودي سيخرج من مطار الملكة علياء الأردني باتجاه رام الله مباشرة (وسط الضفة)، في حافلتين مغلقتين، دون المرور بأي حواجز إسرائيلية».




تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق