وطنا نيوز -خبير : الحظر الشامل لاسبوعين يعيدنا إلى 100 إصابة يومياَ
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
خبير : الحظر الشامل لاسبوعين يعيدنا إلى 100 إصابة يومياَ
التاريخ : 06-10-2020 08:37:34 المشاهدات: 4635

وطنا اليوم-عمان:أكد استشاري الطب الوقائي والوبائيات، الدكتور منير ابو هلالة، أن حظر التجول الشامل الذي ستفرضه الحكومة يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع يضمن تخفيف الاختلاط بين المواطنين وبالتالي ضمان عدم زيادة انتشار وباء فيروس كورونا.
وقال ابو هلالة إن فرض الحظر الشامل لمدة اسبوعين او ثلاثة اسابيع يضمن تخفيض عدد الاصابات اليومية بشكل كبير لانه يقطع سلاسل العدوى.
وأضاف أن في مرحلة الانتشار المجتمعي للفيروس التي يمر بها الأردن يصعب العودة الى مرحلة الصفر اصابة، لكن قد نعود الى 100 حالة او أقل من ذلك اذا فرضنا الحظر الشامل لاسبوعين او ثلاثة.
وبين أن معظم دول العالم راحت باتجاه العودة للحظر الشامل، وذلك بعد زيادة تسجيل اصابات كورونا بين مواطنيها.
كما دعا ابو هلالة الى فرض الحظر اليومي في بقية ايام الاسبوع عند الساعة 7 مساء بدلا من الاستمرار به عند الساعة الثانية عشرة ليلا، مؤكدا ان هذا الاجراء يمنع الاختلاط خارج اماكن العمل، ويوقف المناسبات الاجتماعية التي يقيمها غير الملتزمين، وبالتالي يساهم في منع نشر الفيروس.
وبرر دعوته هذه بان المواطنين داخل اماكن عملهم يكونون أكثر التزاما باجراءات الوقاية والسلامة العامة، بينما تبدأ المخالطة الخطرة خارج اوقات عملهم.
وعن تعليق دوام المدارس أكد ابو هلالة أنه لا يمكن السيطرة على الالتزام الاطفال بمدارسهم، مشيرا الى أن الطفل قد يصاب بالفيروس ولا تظهر عليه اعراض الاصابة، وينقله الى عائلته ويكون خطرا على ضعيفي المناعة منهم.
وأكد أبو هلالة على تقييم الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة اليوم والقاضية بفرض الحظر يومي الجمعة والسبتوتعليق دوام المدارس، خلال الايام العشرة القادمة، فإذا انخفضت اعداد الحالات اليومية لتستمر، اما إذا لم تنخفض فلا بديل عن العودة الى الحظر الشامل لاسبوعين او ثلاثة.
ودعا الى ضرورة العودة للعزل المنزلي مدة لا تقل عن 14 يوما للمصابين بلا اعراض او للقادمين من دول الخارج، وعدم الاكتفاء بالعزل 10 ايام او اسبوع اعتمادا على نتيجة الفحص.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق