وطنا نيوز -العودة للحظر الشامل كل جمعة وسبت وحتى إشعار آخر في الأردن
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
العودة للحظر الشامل كل جمعة وسبت وحتى إشعار آخر في الأردن
التاريخ : 06-10-2020 07:27:33 المشاهدات: 3110

وطنا اليوم-عمان:أعلن مدير عمليات خلية الأزمة العميد مازن الفراية فرض حظر التجول الشامل في جميع محافظات الأردن اعتبارا من الساعة الـ12 منتصف ليلة الخميس ولمدة 48 ساعة لينتهي في الـ 12 من منتصف ليلة السبت.
وقال الفراية إيجاز صحفي عقد في رئاسة الوزراء الثلاثاء، إنه سيتم تكرار تطبيق الحظر الشامل بنفس الآلية خلال الأسابيع المقبلة وإلى إشعار آخر.
وأضاف أنه وخلال فترة الحظر الشامل لن يسمح لأحد من المواطنين بالخروج وستستثنى فقط فرق التقصي الوبائي والكوادر الطبية والتمريضية، وعدد محدود جدّاً من القائمين على ديمومة عمل المؤسّسات والقطاعات الحيوية.
وأكد الفراية أنه سيتم السماح للأشخاص المسافرين أو العائدين من السفر بالمرور خلال أيّام حظر التجوّل الشامل، بمجرّد إبرازهم لتذاكر السفر لنقاط الغلق الأمنيّة.
وقال الفراية "اعتباراً من صباح يوم غدٍ الأربعاء، ولضمان تنفيذ قرار حظر التجوّل الشامل، ولتعزيز جهود كوادر مديريّة الأمن العام، سيتمّ نشر كوادر القوّات المسلّحة الأردنيّة الباسلة / الجيش العربي في جميع محافظات ومناطق المملكة".
وأكد الفراية أنه وباستثناء الأيام التي يُفرض فيها حظر التجوّل الشامل؛ سيستمر سريان حظر التجوّل الجزئي يوميّاً، اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل للمنشآت، وبعد الساعة الواحدة صباحاً للمواطنين، وحتّى الساعة السادسة صباحاً؛ ولا يسمح خلالها بالخروج إلّا للأشخاص المصرّح لهم.
وشدد الفراية على استمرار مراقبة المناطق التي تتزايد فيها حالات الإصابة، وفقاً لنظام التتبّع الجغرافي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وسيتمّ تنفيذ عزل وحظر شامل في هذه المناطق، لأسبوع أو أسبوعين، وفقاً للآليّة المعمول بها حاليّاً، مؤكدا على استمرار الحملات التفتيشيّة والرقابيّة لكوادر الأمن العام على المنشآت، وقد تمّ اليوم تحرير حوالي 450 مخالفة بحقّ منشآت غير ملتزمة.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق