وطنا نيوز -شويكة تكشف تفاصيل و موعد عودة السياحة العلاجية
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
شويكة تكشف تفاصيل و موعد عودة السياحة العلاجية
التاريخ : 30-06-2020 02:58:42 المشاهدات: 1772

وطنا اليوم-عمنا:قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة إن جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة إلى ضرورة تحويل التحديات إلى فرص، مؤكدة على الفرصة الاستثنائية لإعادة تفعيل السياحة العلاجية في هذه المرحلة.
واكدت شويكه في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم " أن الأردن يختص بقدرات كبيرة في كوادر طبية متميزة، مشيرة إلى أنه سيتم التركيز في هذه المرحلة على المستشفيات الخاصة للتعامل مع موضوع السياحة العلاجية، لما يتوافر بها من تجهيزات وإمكانيات بشرية مؤهلة لتلبية كافة متطلبات السياحة العلاجية.
وبينت شويكة أن هذه المستشفيات جاهزة لاستقبال المرضى الوافدين ضمن ترتيبات واجراءات تكفل سلامة الجميع مشيرة إلى أن الأردن " وبحمد الله " سيطر على انتشار واحتواء هذا الوباء.
وقالت شويكه إن هناك 14 مستشفى من مستشفيات القطاع الخاص قدموا خطة عمل عن طريق جميعه المستشفيات الخاصة حول آلية التعامل مع المريض الذي يرغب بالحضور إلى الأردن من أجل العلاج .
وأوضحت الوزير الشويكة أن الخطة تتضمن الإجراءات التي يجب اتخاذها للعلاج في المستشفيات وبروتوكول التعقيم في جميع المراحل مشترطة على كل مريض يرغب بالعلاج أن يقدم فحص كورونا سلبي قبل مجيئه إلى المملكة وستتكفل المستشفيات الخاصة باستقبال المرضى والمرافقين عند وصولهم إلى المطار أو المعبر الحدودي ونقلهم إلى المستشفيات للعلاج وعند الانتهاء من العملية العلاجية يقوم المستشفى بإيصالهم إلى المنفذ الحدودي .
وقالت شويكه إنه سيتم إطلاق حملة إعلامية في الخامس من شهر تموز 2020 تتناول فتح الأردن أبوابه لغايات السياحة العلاجية والرسالة الأساسية هي إننا سيطرنا على فيروس كورونا والرسالة الثانية أن المستشفات الخاصة خالية من هذا الوباء.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق