وطنا نيوز -بعد عودة الحياة تدريجيّـاَ .. بيــع البنزين ينتعش مُجدّداَ بالأردن
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
بعد عودة الحياة تدريجيّـاَ .. بيــع البنزين ينتعش مُجدّداَ بالأردن
التاريخ : 29-05-2020 04:56:48 المشاهدات: 2915

وطنا اليوم-عمان:قال الخبير في مجال النفط والطاقة عامر الشوبكي إن كميات بيع البنزين في الاردن في الثلاث أيام الماضية الى ان وصلت الى ارقام الاستهلاك المعهوده قبل بداية الحظر واعلان العمل بقانون الدفاع في 17 اذار الماضي.
وقال الشوبكي إن كمية استهلاك المملكة بلغت في الظروف الطبيعيه يوميا من 11-12 مليون لترا من البنزين بنوعيه والسولار والكاز ، الا ان الاستهلاك انخفض بنسبه كبيره وصلت الى 85% مع بداية ايام الحظر، ارتفعت تدريجياً مع بداية فتح الاغلاقات والسماح لبعض القطاعات بالعمل الى ان وصلت في نهاية شهر نيسان وبداية شهر ايار من 6-7 مليون لترا يومياً وذلك بعد السماح للمركبات بالحركة حسب رقم اللوحة يوم للرقم الفردي ويوم للزوجي، الى ان وصلت في اليومين الماضيين الى الاستهلاك الطبيعي حتى في ظل حظر التجول ليلاً بعد الساعة السابعة مساءا الى الثامنه صباحاً.
وتضاعف في اليومين الماضيين حجم طلب محطات المحروقات من الشركات الرئيسية الثلاث الموزعة للمشتقات النفطيه الى ان بلغ 50 مليون لتر يومياً، الا أن بعض هذه الشركات تواجه صعوبات في تلبية حاجة المحطات مما تسبب بعدم توفر مادة السولار في بعض محطات بيع المحروقات، وفق ما أفاده الشوبكي.
ويلاحظ انه في الايام القليله الماضيه ارتفع بيع المشتقات النفطيه بشكل عام وشهدت محطات بيع المحروقات ازدحاماً ملحوظاً، بسبب تحوط المواطنين للاستفاده من اسعار المشتقات المنخفض وتوقعات رفع الحكومه لأسعار المشتقات النفطية بنسب كبيره مع بداية شهر حزيران القادم.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق