وطنا نيوز -12 ألف عامل وافد سجل بمنصة مغادرة الأردن
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
12 ألف عامل وافد سجل بمنصة مغادرة الأردن
التاريخ : 28-05-2020 02:37:30 المشاهدات: 2923

وطنا اليوم-عمان: اظهرت ارقام رسمية صادرة عن وزارة العمل، ان عدد العمالة الوافدة والراغبة بمغادرة الأردن في ظل جائحة كورونا بلغت (١٢) الف عامل ، رغم الحوافز التي منحتها الوزارة لمن يرغب بالمغادرة .
واشارت الوزارة في احصائيتها ان عدد العمالة الوافدة بالاردن بلغت نحو (٢٠٣) الف عامل ، يعملون في قطاعات الزراعة والانشاءات والمصانع ، فيما بلغ عدد العمالة الاردنية العاملة بقطاع الانشاءات وعمال المياومة المسجلين في الضمان الاجتماعي (٢٦،١٦٢) عامل .
وبينت الوزارة ، ان اكبر قطاع يستحوذ على عمالة وافدة هو قطاع الصناعة بعدد (٨٧،٥٩٤) عامل ، يليه قطاع الزراعة بعدد (٧٢،٥٢١) عامل ، ثم الانشاءات بعدد (٤٣،٣٤٨) عامل .
وقال وزير العمل نضال البطاينة في تصريحات صحفية ، ان الوزارة أتاحت المجال للمرة الثانية أمام العمالة الوافدة و أُسرهم للتسجيل عبر المنصة الالكترونية المقررة ولمدة شهر للمغادرة والعودة إلى دولهم ، وإعفاءهم من غرامات الاقامة واية مبالغ تترتب عليهم من رسوم ، مع حقهم بسحب مستحقاتهم المالية لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي .


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق