وطنا نيوز -إشارة إلى مانشرته وطنا اليوم في وقت سابق جابر يقول هناك توصية لفتح قطاعات من بينها المساجد
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
إشارة إلى مانشرته وطنا اليوم في وقت سابق جابر يقول هناك توصية لفتح قطاعات من بينها المساجد
التاريخ : 26-05-2020 11:17:17 المشاهدات: 4485

وطنا اليوم - توقع  وطنا اليوم في وقت سابق من اليوم  بأن تقوم الحكومة خلال ساعات بإصدار قرارا يتعلق بفتح المساجد ودور العبادة، وأشار الى ذلك قال وزير الصحة سعد جابر، إن اللجنة الوطنية للأوبئة أوصت بالبدء بـ "الفتح التدريجي" للقطاعات المستثناة من العمل بدءاً من السابع من حزيران/يونيو المقبل، على أن يستمر الفتح التدريجي للقطاعات المغلقة احترازيا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حتى منتصف تموز/ يوليو.

وأضاف أن التوصية التي لم ترفع بعد إلى مجلس الوزراء، حددت شروطاً صحية لفتح القطاعات غير مصرح لها بالعمل حتى الآن مثل المساجد والمقاهي والنوادي الرياضية، ولم تقر بعد"، وفق جابر.

اللجنة حددت في توصيتها جدولاً زمنياً لفتح تلك القطاعات التي ستكون ضمن مراحل يفصل بينها 7 أيام على الأقل، وتتوزع على الأيام التالية: 7 حزيران/يونيو، 14 حزيران/يونيو، 21 حزيران/يونيو، 1 تموز/يوليو، 15 تموز/يوليو، مع إمكانية الاستمرار بفتح القطاعات تدريجيا بعد ذلك.

وستخاطب اللجنة الوطنية للأوبئة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بشأن الشروط الصحية المطلوب اتباعها عند استئناف فتح المساجد أمام المصلين، بحسب الوزير جابر.

الحكومة اتخذت منذ 14 آذار/مارس، مجموعة إجراءات وقرارات للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، كان من ضمنها إيقاف الصلاة في جميع المساجد والكنائس، وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، وإغلاق المقاهي والمطاعم حتى إشعار آخر.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق