وطنا نيوز -توق يصادر ارادة الجامعات الحكومية والخاصة ويلغي قرارات " الأردنية " بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الثاني
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
توق يصادر ارادة الجامعات الحكومية والخاصة ويلغي قرارات " الأردنية " بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الثاني
التاريخ : 06-04-2020 10:20:52 المشاهدات: 7892

وطنا اليوم- قرار مستهجن وسط الازمة التي تمر بها البلاد وقطاع التعليم العالي على وجه الخصوص يتخذه متفردا وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور محيي الدين توق يمنع كافة الجامعات الحكومية والخاصة اتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات تحت مظلة القانون والانظمة ويراعي خصوصيتها واوضاعها فيما يتعلق بتنظيم العملية التدريسية ومصلحة طلبتها من اجل ضمان عدم ضياع الفصل الدراسي عليهم.

جاء ذلك عبر رسالة وصلتنا من عدد من طلبة الجامعة الاردنية بينوا فيها احتجاجهم على قرار الدكتور توق الموضح في كتابه الموجه الى رؤساء الجامعات الاردنية يطالبهم فيه بضرورة الالتزام بعدم اتخاذ أي قرار يتعلق بالامتحانات للفصل الدراسي الثاني 2019-2020 الى أن يتم صدور قرار مجلس التعليم العالي بهذا الامر وبعد التشاور مع جميع رؤساء الجامعات معتبرا أي قرار صدر بهذا الامر يعتبر لاغيا.
ويأتي احتجاج طلبة الجامعة الاردنية على قرار وزير التعليم العالي لكونه يلغي قرار مجلس عمداء الجامعة " الاردنية " بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠١٩ /٢٠٢٠ والذي يصب في مصلحة الطلبة داعين الدكتور توق الى الرجوع عن قراره في هذه الظروف الصعبة على الجميع وتغليب مصلحة الطلبة وان يترك الخيار لكل جامعة في تحديد الالية التي تراها مناسبة لمساعدة طلبتها على تجاوز هذا الفصل وتصريف شؤونها فيما يتعلق بسير العملية التدريسية وبما يتناسب مع الانظمة والقوانين .
وكان كتاب لوزير التعليم العالي وجهه الى الجامعات بتاريخ 2/4/2020 يتضمن التوجيه بضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتشار الفايروس وفي ذات الوقت ضمان استمرار العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي تضمن الطلب من مجالس العمداء والمجالس المختصة في كل جامعة باتخاذ القرارات المناسبة لتنفيذها :-
1- الاستمرار في عملية التعليم عن بعد وبافضل السبل المتاحة والتركيز على المحتوى الالكتروني للمحاضرات والدروس وعلى تدريب اعضاء هيئة التدريس وايجاد اليات مناسبة لتفاعل الطلبة.
2- ادماج بعض الامتحانات القصيرة والتمارين والتقارير والمناقشات التفاعلية والواجبات المنزلية في المحتوى الالكتروني والنظر في امكانية تخصيص نسبة من العلامة النهائية لها.
3- البدء بوضع خطة وأليات تنفيذ التدريب الميداني ( العملي ) وحسب طبيعة التخصص ليصار الى التنفيذ بعد العودة الى الدراسة الاعتيادية مباشرة.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق