وطنا نيوز -"الجرائم الإلكترونية" تُحذر من روابط وهمية تدعي تقديم مساعدات و تؤكد: قد تؤدي لسرقة أرقامكم السرية
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
"الجرائم الإلكترونية" تُحذر من روابط وهمية تدعي تقديم مساعدات و تؤكد: قد تؤدي لسرقة أرقامكم السرية
التاريخ : 04-04-2020 12:58:30 المشاهدات: 2925

وطنا اليوم ـ عمان 

حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديرية الأمن العام، فجر السبت، من روابط إلكترونية وهمية تدعي أن جهات حكومية تقدم مساعدات مالية وعينية عبر تعبئة معلومات داخل روابط "منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات دردشة".

وقالت الوحدة في بيان، "هذه الروابط الإلكترونية ولدى القيام بالدخول إليها تقوم بالطلب منك تعبئة معلومات وبيانات شخصية وصور عن وثائق شخصية محمية بموجب القانون والدستور الأردني، وقد يؤدي أيضا الدخول إلى تلك الروابط الإلكترونية الوهميه إلى سرقة صور وبيانات خاصة" بالمستخدمين.

"قد تؤدي (الروابط) إلى سرقة الأرقام السرية الخاصة بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو سرقة الأرقام السرية الخاصة ببطاقتك الإئتمانية، مما يؤدي إلى وقوعك ضحية ابتزاز أو احتيال مالي إلكتروني"، وفق البيان.

ودعت الوحدة إلى "الرجوع إلى المواقع الإلكترونية أو الصفحات الرسمية الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من صحه تلك الأخبار"، وطالبت "عدم تداول تلك الروابط أو الدخول إليها والمساعدة في عدم نشرها وتداولها، وسوف يتم ملاحقة كل شخص يقوم بنشرها".


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق