وطنا نيوز -لجنة الوباء الأردنية تكشف معلومةً مثيرة جديدةً
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
لجنة الوباء الأردنية تكشف معلومةً مثيرة جديدةً
التاريخ : 30-03-2020 08:49:04 المشاهدات: 17888

وطنا اليوم-عمان:باشرت السلطات الأردنية بعملية استقصاء طبية معقدة في منطقة وادي موسى والشوبك ومحيط مدينة البترا الأثرية الشهيرة بحثا عن إصابات محتملة في المنطقة جراء الاختلاط بالسياح والأجانب في المرحلة السابقة من جائحة كورونا.
واتّخذت من مساء الأحد تعزيزات وترتيبات أمنية للسيطرة على الموقف وإجراء فحوصات بالعشرات والمئات للمواطنين العاملين في القطاع السياحي بعدما تنبّهت لجنة الأوبئة الوطنية للأمر وطالبت بإجراءات وقائية.
وشوهدت العشرات من سيارات الأمن والشرطة والجيش في الموقع.
وحسب مصادر يعتقد بأن بعض أهالي المنطقة “تخالطوا مع أجانب” وسط مؤشرات ليست قطعية وصحية على أن فترة حضانة الفيروس قد تطول عن أسبوعين وفقا لعضو لجنة الأوبئة الطبيب بسام الحجاوي.
وقال حجاوي إن بعض الحالات ظهر فيها الفيروس بعد فترة الأسبوعين لكنه قال إن ذلك حصل في نطاق عالمي ضيّق وينبغي الانتباه له.
وأعلنت سلطة إقليم البترا بأنّها قرّرت إجراء 200 فحص للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.
وقال سليمان الفرجات رئيس السلطة إنه سيتم استخدام هذه الفحوصات بالتعاون مع مستشفى الملكة رانيا العبدالله في اللواء ومختبر خاص في عمان، لإجراء الفحوصات المجانية اللازمة للمستهدفين، وبخاصة للفئات الأكثر تعاملا في الفترات السابقة مع السياح في مختلف المرافق السياحية بالمنطقة، وكذلك لكل من تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس.
وأكد الفرجات، أن توفير هذه الفحوصات يأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للسلطة، وفي إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تبذلها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك دعم الجهود الوطنية وجهود وزارة الصحة في احتواء أي انتشار لفيروس كورونا المستجد.
وبين أن هذا الإجراء لا يعني بأيّ حال من الأحوال ظهور أو تسجيل إصابات جديدة بكورونا بقدر ما يحقق المزيد من الوقاية والفحص الدقيق للتأكّد من سلامة تلك الفئات من أية إصابات محتملة نتيجة مخالطتهم السياح.
وقال عبر وكالة الأنباء الرسمية “بترا” إن السلطة وفي سياق الإجراءات الوقائية التي تطبّقها السلطة في لواء البترا، خصّصت منذ بداية أزمة كورونا فندقا خاصا للحجر الصحي، بعد أن حصرت الأفراد الذين اقتضت ظروف عملهم مخالطة السياح، كالأدلاء السياحيين وعمال الفنادق والعاملين في المنشآت السياحية، مبينا أن 20 شخصا فقط تبقوا في الحجر، وسيتم إخلاؤهم بعد التأكّد من سلامتهم بالتعاون مع الجهات الصحية المختصة.
وكانت لجنة الاوبئة قد أمرت بإجراءات إحترازية في منطقتي الشوبك ووادي موسى.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق