وطنا نيوز -المعاني : غالبية احتياجات الأردن الطبية تستورد من الصين
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
المعاني : غالبية احتياجات الأردن الطبية تستورد من الصين
التاريخ : 28-02-2020 01:01:41 المشاهدات: 2532

وطنا اليوم-عمان:كشف رئيس نقابة تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية الدكتور جهاد المعاني، عن أن غالبية احتياجات السوق المحلية من المستهلكات الطبية العامة تستورد من الصين.
وقال المعاني في تصريحا تله الجمعة، ان التجار والمستوردين بدأوا بالبحث عن بدائل اخرى لسد احتياجات المملكة منها.
وشدد على توفر المستهلكات الطبية العامة بمختلف اصنافها بالسوق المحلية لكنها معرضة للنقص في حال استمرار توقف حركة التجارة والشحن مع الصين جراء تبعات فيروس كورونا المستجد.
واضاف ان بدائل السوق الصينية ستكون من الهند ومصر وتركيا ودولا اخرى، مشيدا بقرار المؤسسة العامة للغذاء والدواء بمنع تصدير المستهلكات الطبية العامة المتوفرة بالسوق المحلية الى الخارج. واشار الدكتور المعاني الى ان النقابة تتابع باستمرار مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء قضية توفر المستهلكات الطبية العامة وهناك اجتماعات متواصلة بهذا الشأن.
وبخصوص الكمامات، اكد رئيس النقابة عدم وجود مشاكل بخصوصها بعد بدأ تصنيعها داخل الاردن من خلال مصنعين بكميات كبيرة تسد الاحتياجات وتقوم بتصدير الفائض للاسواق الخارجية بشروط محددة.
واكد الدكتور المعاني ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتنسيق مع النقابة تقدم مختلف التسهيلات للعاملين بالقطاع لتجاوز اية مشاكل قد تطرأ. وذكر ان مستوردات المملكة من المستهلكات الطبية العامة والخاصة الى جانب الاجهزة بلغت خلال العام الماضي ما يقارب 340 مليون دينار.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق