وطنا نيوز -المحامون يصعدون من جديد وينتفضون ضد نقل استئناف عمان
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
المحامون يصعدون من جديد وينتفضون ضد نقل استئناف عمان
التاريخ : 13-02-2020 11:55:39 المشاهدات: 2002

وطنا اليوم-عمان:نفذ المحامون ظهر الخميس، وقفة إحتجاجية في كل مقار قصور العدل في المملكة، احتجاجاً على نقل محكمة استئناف عمان إلى مقرها الجديد في منطقة الشميساني.
وصدحت حناجر المحامين بهتافات أكدت على موقفهم الثابت بتراجع وزارة العدل عن قرارهاـ وابقاء محكمة الإستئناف على موقعها الحالي.
وقال نقيب المحامين مازن ارشيدات خلال الوقفة، إن النقابة في أطار التفاوض مع وزارة العدل، مؤكداً على أن النقابة لن تقبل باجراء النقل وستمضي كلمة النقابة في ذلك.
وأكد ارشيدات على قرار مجلس النقابة بمنع المحامين من الترافع أمام محكمة الإستئناف في موقعها الجديد.
وقررت وزارة العدل والمجلس القضائي نقل محكمة الإستئناف من موقعها الحالي في مبنى قصر العدل/ العبدلي ،إلى موقع في الشميساني قريب من مبنى إدارة البنك العربي، الأمر الذي عارضه المحامين لأنهم سيواجهون أزمة سير وأزمة في اصطفاف مركباتهم ، إضافة إلى أن الانتقال من محكمتي الصلح والبداية إلى محكمة الإستئناف كان يتطلب صعود عشر درجات فقط ، وتغير الواقع الآن .
وسبب نقل محكمة الإستئناف إلى أن تكون هناك محكمة بداية واحدة في عمان بدل 5 محاكم في الشمال والجنوب والشرق والغرب إضافة إلى محكمة البداية في قصر العدل، وهذا يتطلب نقل محكمة الإستئناف لإيجاد امكنة لقضاة تلك المحاكم ، وتجميع المحاكم البدائية لاقى أيضا معارضة من كثير من المحامين ونقابتهم .


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق