وطنا نيوز -موافقة على زيادة الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلا
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
موافقة على زيادة الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلا
التاريخ : 26-01-2020 09:47:07 المشاهدات: 3125

وطنا اليوم-عمان:قرّر مجلس الوزراء في جلسته الأحد الموافقة على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب التقاعد والاعتلال للمتقاعدين الأقلّ دخلاً، اعتباراً من تاريخ 1/1/ 2020 م، على أن تُصرَف الزيادة بأثر رجعي على رواتب شهر شباط/ فبراير المقبل.
وتأتي الزيادة بناء على تنسيب المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي، وفي ضوء توجّه الحكومة لتحسين رواتب العاملين والمتقاعدين. وبلغ متوسّط الزيادة على الرواتب التقاعديّة للمستفيدين قرابة 24 ديناراً شهريّاً، وبكلفة إجماليّة تصل إلى 23 مليون دينار سنويّاً. ويستفيد من هذه الزيادة أكثر من 76 ألف متقاعد، بنسبة 30% من إجمالي عدد المتقاعدين الخاضعين لأحكام قانون الضمان الاجتماعي.
وستعلن المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي الأحد، عن تفاصيل الزيادات عبر مؤتمر صحفي يُحدّد موعده لاحقاً.
الناطق باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، قال، السبت إن زيادات الرواتب التقاعدية تستهدف ذوي الرواتب المتدنية وليس كل متقاعدي الضمان، ضمن المسار القانوني في قانون الضمان الاجتماعي.
أوضح الصبيحي أن آلية الزيادة في قانون الضمان واضحة وتأتي ضمن مسارين؛ الأول بربط الراتب التقاعدي بالتضخم أو بمعدل النمو السنوي لمتوسط الأجور أيهما أقل، والثاني يرتبط بالحد الأدنى الأساسي لراتب التقاعد، حيث يعاد النظر به كل 5 سنوات، والقانون أعطى صلاحية لمجلس الوزراء برفعه بناءً على تنسيب بذلك من مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق