وطنا نيوز -الحكومة توضح أين ذهبت 200 مليون دينار المنحة الاماراتية
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
الحكومة توضح أين ذهبت 200 مليون دينار المنحة الاماراتية
التاريخ : 13-01-2020 06:15:05 المشاهدات: 3667

وطنا اليوم-عمان:أصدرت الحكومة، مساء الاثنين، توضيحاً حول منحة الـ 200 مليون دولار "الاماراتية" لتوسعة المدينة الطبية.
وقالت رئاسة الوزراء: "تعهد صندوق أبو ظبي للتنمية في شهر كانون الثاني من عام 2017 م بتقديم منحة بقيمة 200 مليون دولار للمملكة؛ لتنفيذ مشروع توسعة مدينة الحسين الطبية، وذلك ضمن مساهمة دولة الإمارات العربية الشقيقة في المنحة الخليجية".
وأضافت : اتضح بعد إجراء الدراسات التقييمية اللازمة أن مشروع توسعة مدينة الحسين الطبية يحتاج إلى أربعة أضعاف مبلغ المنحة؛ لذا تم الاتفاق بصورة مبدئية مع صندوق أبو ظبي للتنمية على الاستفادة من هذا المبلغ لإنجاز مشروعات تتعلق بتطوير شبكة الخدمات الطبية الملكية، خصوصا في الزرقاء وناعور، وتطوير البنية التحتية والخدمات في مدينة الحسين الطبية".
وبين الحكومة انه يجري حاليا التنسيق ما بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي والخدمات الطبية الملكية لإنجاز الدراسات الأولية الخاصة بهذه المشروعات؛ ليصار إلى التنسيق مع صندوق أبو ظبي للتنمية لاعتماد تمويلها، والبدء بالإجراءات اللازمة لتنفيذها.
تجدر الإشارة إلى أن عملية الصرف على هذه المشاريع ستتم وفقا للإجراءات المتبعة للصرف من المنحة الخليجية، إذ لا يتم تحويل الأموال للمشاريع بشكل مسبق، وإنما يتم تحويلها بناء على طلبات سحب وفق تقدم سير العمل في تنفيذ المشاريع، وفق توضيح الحكومة.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق