وطنا نيوز -إحالة 4 مؤسسات طبیة للقضاء بـ3 أشهر
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
إحالة 4 مؤسسات طبیة للقضاء بـ3 أشهر
التاريخ : 15-04-2019 10:15:59 المشاهدات: 1322

وطنا اليوم-عمان: أحالت وزارة الصحة 4 مؤسسات طبیة إلى النائب العام، فيما أغلقت 39 مؤسسة مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي، وفقا لمدیر مدیریة الترخیص والمهن الصحیة الدكتور ناصر الخشمان.
وقال الخشمان، في تصریحات أمس، إن المدیریة وجهت إنذارات لـ86 مؤسسة صحیة، خلال الفترة نفسها، بسبب عدم التقید بأحكام قانون الصحة العامة والتعلیمات الصادرة والأنظمة المعمول بها، مضيفا أن المدیریة "تلقت 31 شكوى تمحورت حول زیادة في قیمة الفاتورة العلاجیة، وعدم وجود ترخیص لمؤسسات صحیة، وعدم استصدار تصریح مزاولة عمل للعاملین في المجالات الصحیة وفق القانون”.
وأشار الى ضبط "عمال وافدین یعملون في مستشفیات ومؤسسات صیدلانیة، ومراكز وعیادات ومختبرات أسنان ومختبرات ومراكز طب عام وطوارئ ومراكز متخصصة دون الحصول على مزاولة مهنة وفق الأصول”، وتمت إحالتهم وأصحاب تلك المنشآت الى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونیة بموجب قانون الصحة العامة وتعديلاته.
یشار إلى أن مدیریة ترخیص المؤسسات الصحیة في الوزارة تمنح إصدار تراخیص مزاولة المهن الصحیة وترخیص المؤسسات الصیدلانیة، والمستشفیات الخاصة، والمختبرات الطبیة الخاصة، ومراكز الطب العام والطوارئ (24 ساعة)، إضافة إلى ترخیص عیادات ومراكز ومختبرات الأسنان، ومراكز المهن الصحیة الأخرى كالطب الطبیعي والتأهیل، ومراكز السمعیات، والاستشارات الغذائیة وغیرها. وبلغ عدد الجولات التي اجرتها المدیریة، منذ بدء العام الحالي 42 جولة صباحیة ومسائیة للرقابة على المنشآت الصحیة والطبیة.
وشدد الخشمان على ان المديرية احالت العام الماضي 66 مؤسسة طبية الى النائب العام وأنذرت 130 مؤسسة وأغلقت 658 مؤسسة اخرى بسبب مخالفة قانون الصحة العامة، لافتا الى ان وزارته مستمرة في الرقابة على المؤسسات الصحية.

تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق