وطنا نيوز -إندونيسيا تنوي الاستعانة بقادة عصابات "المافيا" في محاربة كورونا
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
إندونيسيا تنوي الاستعانة بقادة عصابات "المافيا" في محاربة كورونا
التاريخ : 15-09-2020 09:20:13 المشاهدات: 2580

وطنا اليوم-عمان:في خطوة غريبة من وعها، تتجه السلطات الاندونيسية الى الاستعانة بعصابات "المافيا" وهي الجماعات الإجرامية الكبيرة، من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد في البلاد.
وتتي هذه الخطوة من أجل مخالفة الأشخاص الذي لا يمتثلون الى لقواعد مكافحة انتشار كورونا، مثل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والتجمعات، وفق صحيفة "جاكرتا" .
ويقول نائب رئيس الشرطة الوطنية جاتوت برامونو، الذي قدم الخطوة الى البرلمان، "نحن لا نوظفهم للخدمة في صفوف الشرطة، لكن ببساطة نجند قادة موثوقين للقيام بمهام معينة لمنع انتشار الوباء".
وأشار برامونو الى أنه "ليس سرا أن بعض مجالات الأنشطة، مثل الأسواق ومواقف السيارات، تخضع لسيطرة عصابات المافيا، ولذلك يمكنها أيضا تأمين الالتزام هناك بقواعد محددة"، وعلى وجه الخصوص، ارتداء الأقنعة الواقية، والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي.
وشدد نائب رئيس الشرطة في ذات الوقت على أن "ضباط الشرطة ورجال الأمن سيحرصون على عدم انتهاك أفراد العصابات الإجرامية لحقوق الإنسان عند مراقبة السكان".
وكانت إندونيسيا شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية زيادة مطردة في عدد الإصابات بعدوى الفيروس التاجي، وكذلك الوفيات الناجمة عن مضاعفات المرض.
وتعاني العاصمة جاكرتا من أكثر الأوضاع صعوبة من هذه الناحية، حيث أعيد فرض قيود اجتماعية واقتصادية صارمة اعتبارا من يوم الاثنين. وفي المجموع، منذ تفشي الوباء، تم تسجيل أكثر من 221 ألف حالة إصابة بـ "كوفيد – 19" في البلاد، وتوفي أكثر من 8.8 ألف شخص.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق