وطنا نيوز -قطر تمنح الإقامة للأجانب بشروط محددة
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
قطر تمنح الإقامة للأجانب بشروط محددة
التاريخ : 06-10-2020 04:09:11 المشاهدات: 4085

وطنا اليوم-عمان:حددت الحكومة القطرية شروط وضوابط تملك غير القطريين للعقارات في الدولة ، وتحديد المناطق التي يجوز لغير القطريين تملك العقارات فيها والانتفاع بها، وشروط وضوابط ومزايا وإجراءات التملك والانتفاع، وفقا لقرار صادر عن مجلس الوزراء ، وذلك في إطار استكمال حزمة الإجراءات التي اتخذتها لتوفير بيئة تشريعية وقانونية محفزة للاستثمار.
وحدد قرار مجلس الوزراء القطري بان يكون تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها في 9 مناطق، بينما يبلغ عدد مناطق انتفاع غير القطريين بالعقارات 16 منطقة، ليبلغ بذلك مجموعة المناطق التي تم تخصيصها لتملك العقارات والانتفاع بها لغير القطريين 25 منطقة.
وذكرت وزارة العدل القطرية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن القرار استحدث مزايا جديدة يجوز بموجبها للمواطنين القطريين وغير القطريين تملك وحدة مفرزة في أحد المجمعات السكنية، كما يجوز لهم تملك الوحدات المفرزة (المكاتب والمحلات التجارية) في المولات التجارية، وذلك في غير المناطق المنصوص عليها بشرط عدم إحداث أي تعديل أو تغيير في طبيعة الوحدة أو شكلها أو مظهرها الخارجي.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق