وطنا نيوز -صدور العددين الثّاني والثّالث للسّنة السّادسة من مجلة "المشاهد" الهنديّة
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
صدور العددين الثّاني والثّالث للسّنة السّادسة من مجلة "المشاهد" الهنديّة
التاريخ : 14-04-2020 12:08:15 المشاهدات: 10055

 وطنا اليوم-عمان:عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/ الهند صدر العددان الثّاني والثّالث للسّنة السّنة السّادسة الموافقان للعام الميلادي 2020 من مجلة المشاهد النّاطقة باللّغة العربيّة، ويرأس تحريرها الدّكتور أنوار أحمد البغداديّ، ويدير تحريرها د. محمد معراج الحقّ البغداديّ، ويساعد في تحريرها المفتي محمد نظام الدّين القادريّ، والأستاذ محمد نعيم مصباحيّ، والسّيد نور محمد اللّكنويّ. 

   في حين يرأس الهيئة العلميّة فيها الأديبة الدكتورة سناء الشّعلان من الأردن، وتتكوّن هذه اللّجنة العلميّة من كلّ من: د. سيد عليم أشرف الجائسيّ، ود. سعيد بن مخاشن، والشّيخ ياسين أختر المصباحيّ، والشّيخ محمد مختار الحسن البغداديّ، والشّيخ المفني ضياء الدّين النّقشبنديّ.

    وتصّدر العدد الثّاني من المجلة بافتتاحيّة بقلم د. أنوار أحمد خان البغداديّ رئيس التّحرير بعنوان "شاهين باغ: رمز قويّ للمقاومة السّلميّة". 

     أمّا في زاوية (قرآنيّات) فقد احتوى العدد على مقالة بعنوان "دلالات الكلام في النّظم القرآني" بقلم الباحث نور محم اللّكنويّ، وزاوية (عقائد) احتوتْ على مقالة بعنوان "عقيدة المحدّثين وصلتهم بالتّصوّف" بقلم فضيلة الشّيخ السّيّد أسامة الأزهريّ، في حين احتوى العدد في زاوية (فقهيّات) على مقالة بعنوان "مصادر الفكر الأصوليّ لشمس الأئمة السّرخسيّ" بقلم د. محمد أيمن الزّهراويّ.

   وانعقدتْ زاوية (رضويّات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان "إطلالات على مآثر الإمام أحمد رضا في علم الحديث" بقلم د. أنوار أحمد خان البغداديّ.

   وانعقدتْ زاوية (أدبيّات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان "الرّواية الجاسوسيّة في الأدب العربيّ" بقلم الباحثة سعيدة واجل.

   إلى جانب أنّ باب ( من أعلام الأدب) في المجلة قد احتوى على مقالة بعنوان "الدّكتور نجيب الكيلانيّ روائيّاً تاريخيّاً" بقلم د. عبد المجيد الإندرابيّ والباحث بيرزاده بلال أحمد شاه.

   وانعقدتْ زاوية (شخصيّات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان " الشّيخ السّيّد بديع الدّين أحمد قطب المدار رحمه الله تعالى" بقلم الباحث محمد عارف بن عبد العزيز المداريّ.

  أمّا زاوية (قصّة قصيرة) فقد احتوت المجلة على قصّة قصيرة بعنوان"الشّيطان يبكي" بقلم الأديبة الأردنيّة د. سناء الشّعلان.

  واختتم العدد الثّاني موادّه بزاوية (استراحة العدد) التي تضمّنتْ مادّة بعنوان "تعلّم التّرجمة بين اللّغات الثّلاث: العربيّة الإنجليزيّة الأرديّة" بقلم د. محمد ذكي الله المصباحيّ.

   أمّا العدد الثّالث من المجلة فقد تصدّرته افتتاحية المجلة بعنوان "فيروس كرونا فرصة ثمينة للإنسان للتّوبة والاستغفار والرّجوع إلى الخالق" بقلم د. أنوار أحمد البغداديّ رئيس التّحرير.

  كما احتوت المجلة في باب (قرآنيّات) على مقالة بعنوان "أسرار التّشبيه في الآيات القرآنيّة" بقلم السّيد حسنين رضا القادريّ الأزهريّ. أمّا في زاوية (عقائد) فقد احتوى العدد على مقالة بعنوان "عقيدة المحدّثين وصلتهم بالتّصوّف" بقلم  فضيلة الشّيخ السّيد أسامة الأزهريّ.

  أمّا زاوية (فقهيّات) فقد احتوت مقالة بعنوان "الرّخص الشّرعيّة ومجالاتها في المذاهب الأربعة" بقلم الباحث محمد أسلم محمد زكريا، في حين احتوى العدد في زاوية (رضويّات) على مقالة بعنوان "إطلالات على مآثر الإمام أحمد رضا في علم الحديث" بقلم د.أنوار أحمد خان البغداديّ.

   وضمّت زاوية (أدبيّات) في المجلة في هذا العدد مقالتين، الأولى منهما بعنوان " من الموضوعات التي عالجها حافظ إبراهيم في شعره" بقلم الباحث محمد عظمت الله، أمّا الثّانية فهي بعنوان "يحيى السّماويّ: رائد شعر المنفى في قارّة استراليا" بقلم الباحث زاهد أمين.

   وانعقدتْ زاوية (هنديّات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان "نظرة عابرة على الأوضاع العلميّة للهند في بداية القرن العشرين" بقلم اشتياق أحمد شاه.

   إلى جانب أنّ باب (القصّة القصيرة) في المجلة قد احتوى على قصة بعنوان "تقاسيم 5" بقلم الأديبة الأردنيّة د. سناء الشّعلان.

   واحتوتْ زاوية (خواطر) على خاطرة بعنوان "لماذا الألبانيّ؟" بقلم فضيلة د. علي الرّفاعيّ.

  وانتهت المجلة بزاوية (استراحة العدد) التي احتوتْ على مقالة بعنوان "تعلّم التّرجمة بين اللّغات الثّلاث: العربيّة الإنجليزيّة الأرديّة" بقلم د. محمد ذكي الله المصباحيّ.



تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق