وطنا نيوز -كيف نحتفظ بمعادلة الأكل الصحي مع مأكولاتنا الشعبية
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
كيف نحتفظ بمعادلة الأكل الصحي مع مأكولاتنا الشعبية
التاريخ : 30-06-2019 07:42:08 المشاهدات: 19040

أطباق مبتكرة من خبز الريف المحمص الخالي من الزيوت

وطنا اليوم-كيف يمكن الاحتفاظ بمعادلة الابقاء على جودة وطعم المأكولات الشعبية وطهيها بطريقة صحية لا تسبب في السمنة او ارتفاع الكوليسترول ؟ خاصة وان معظم اطباقنا الشعبية تزخر بكمية وافرة من الزيت للقلي. هذه المعادلة الصعبة التي تحتار فيها جميع السيدات.

ويقول صخر خليل صاحب فكرة خبز الريف المقرمش والمقطع و المحمص بدون زيت، وغني بالألياف بأن هذا الخبز مناسب  للكثير من الطبخات و الشوربات و الفتات التي تشتهر بها طبخاتنا اليومية، مع علمي بأن ابتكار مثل هذا المنتج الصحي سيفير في مفهوم الطبخ بنفس الطعم والوصفات لمأكولاتنا التقليدية ولكن بطريقة صحية خاصة وان أغلبية المواطنين يعانون اما من مرض السكري او ارتقاع نسبة الكوليسترول، كما ان وصفاتنا تستهلك كمية كبيرة من الخبز المقلي بالزيت.

ويستند صخر خليل على خبرته حيث بدأ طفلا في مهنة الخبازة مع جده وتعلم سر الصنعة، عازما على تغيير مفهوم الخبز مع إنتشار الوعي العام على مستوى الصحة والرشاقة وعودة المجتمعات ككل إلى الطبيعة بطريقة معاصرة بحيث يتم تصنيع منتج صحي يتم استهلاكه بشكل يومي من مكونات طبيعية يحافظ على الوزن وعودة إلى التنور الذي كان يستخدمه الاجداد لصناعة مخبوزارتهم وكان له ما كان من نصيب النجاح والتميز في الأفكار. كما أنّ تناول هذا الخبز يشعر الإنسان بالشبع وامتلاء المعدة، وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام لساعاتٍ طويلة من النهار، كما أنّه يحتوي على نسبة عالية من الألياف النباتيّة التي تحسّن عملية الهضم، وإخراج الفضلات من الجسم دون عناء، فهي تمنع الإمساك المزمن، إضافة إلى فائدته الرئيسية في خفض الوزن والتخلص من مشكلة السمنة.

ومن أشهر الوصفات التي يستخدم فيها هذا الخبز المحمص هو فته الباذنجان، وفته الحمص بالاضافة الى الفتوش، وسلطة الكينوا، والسلطة اليونانية وجميع أنواع التغميسات.


والآن فقد تطورالمنتج الى (صحي بلس) بشكله المرقط حتى يكون خفيفا أكثر، وهوغني جدا بالالياف ، ففيه نسبة عالية من المعادن مثل الحديد والفيتامينات خاصة فيتامين د، فيمكن تناوله آمنا لمرضى السكري ، كما انه غني بالاحماض الدهنية اهمها حمض الفوليك مضاد للاكسدة. ويستخدم صحي بلس في وصفة لفائف الشاورما، وساندويشات الفلافل وجميع أنواع الساندويشات. ونظرا لخفة المنتج يمكن أيضا استخدامه في المسخن وكبديل عن خبز الشراك كقاعدة المنسف. والصور التي ننشرها تعطينا فكرة عن كيفية الاحتفاظ بهذه المعادلة، وكل ما عليكم هو اطلاق العنان لللابتكار بدون الخوف من الأمراض والتي تسببها السمنة.

 












تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق