وطنا نيوز -بينها محاربة السرطان وغيره...اليكم فوائد الباذنجان الصحية!!
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
بينها محاربة السرطان وغيره...اليكم فوائد الباذنجان الصحية!!
التاريخ : 07-10-2017 02:48:42 المشاهدات: 16617

وطنا اليوم ـ صحه وجمال 

يتمتّع الباذنجان بقيمة غذائية عالية، فهو غنيّ بالألياف فضلاً عن أنه مصدر جيّد لفيتامين B1 وB6، وللمعادن، كالبوتاسيوم، النحاس، الماغنيسيوم، الفوسفور، النياسين وحمض الفوليك. كما تحتوي قشور الباذنجان على مواد مضادة للأكسدة. كلّ هذه العناصر تجعله قادراً على مكافحة الأمراض ولاسيما مرض السكري.

فوائد الباذنجان لمرضى السكري
- تنصح جمعية مرض السكري الأميركية بتناول الباذنجان كنظام غذائي أساسي لعلاج هذا المرض من النوع الثاني، وذلك بفضل احتوائه على الألياف، ونسبة قليلة من الكربوهيدرات منخفضة الذوبان. كما أنّ الفينولات المستخلصة من الباذنجان تساعد في التحكم بامتصاص الغلوكوز وخفض ضغط الدم، وبالتالي السيطرة على مستويات السكر في الدم.

- وقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة ماساشوستس الأميركية أن تناول الباذنجان قد أدى إلى تثبيط الإنزيم الذي يحوّل النشا إلى سكر في الدم بنسبة تصل إلى 60%. ومن خلال المواد المضادة للأكسدة التي توجد في الباذنجان المتمثلة في الفينولات، فإنها يمكن أن تعمل على تثبيط إنتاج سكر الدم للشقوق الحرة.

- فضلاً عن أن الباذنجان قليل السعرات الحرارية ولا يحتوي على دهون، ويعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة، ولا يسبب زيادة الوزن. كما يعمل على منع امتصاص الدم للدهون والكولسترول، بالاضافة إلى التقليل من حدة التوتر العصبي والنفسي والقضاء على علامات الارهاق. الى جانب فوائده الكبيرة بالنسبة للقلب والاوعية الدموية، ومحاربة السرطان.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق