وطنا نيوز -صيادلة : احذروا وصفات أطباء الأطفال
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
صيادلة : احذروا وصفات أطباء الأطفال
التاريخ : 26-05-2015 10:06:31 المشاهدات: 11423

وطنا نيوز-عمان:حذر صيادلة وعاملون في مجال أغذية الأطفال من ممارسات أطباء أطفال في المستشفيات الحكومية بكتابة وصفات لحديثي الولادة تتضمن أنواعا معينة من حليب الأطفال.
وقال المختصون إن وصفات المستشفيات الحكومية التي تحمل نوعا معينا من حليب الأطفال تضطر الأهل للالتزام به تثقل كاهل المواطن، وتشعره أن هذا النوع فقط يصلح لحديثي الولادة.
وبينوا أن هذا الإيحاء للأهل يقف وراءه متنفعون من الأطباء ومن مستوردي حليب الأطفال، الذي تقدّر مبيعاتهم السنوية في السوق الأردني ما بين 60-70 مليون دينار.
وأكد المختصون في تحذيرهم ضرورة أن يشجع أطباء الأطفال على الرضاعة الطبيعية بعيدا عن شرح مميزات حليب أطفال بعينه، ينعكس على فاتورة المواطن.
وبينوا أن مستودعات أدوية تعمد إلى تنظيم رحلات سياحية للأطباء ولممرضي وممرضات في أقسام الخداج، لتسويق أنواع حليب الأطفال التي تستوردها المستودعات دون غيرها، سواء عبر إعطاء عينات مجانية أو عبر كتابته في الوصفات الطبية، علما بأن أنواع الحليب لا تختلف عن بعضها البعض.

تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق