وطنا نيوز -تناول المشروبات الكحولية حتى بكميات قليلة يوميا يسبب تليف الكبد
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
تناول المشروبات الكحولية حتى بكميات قليلة يوميا يسبب تليف الكبد
التاريخ : 02-05-2015 12:31:18 المشاهدات: 13111

وطنا نيوز ـ صحه وجمال 

 

أغلب هذه الوفيات ناتجة عن تليف "تشمع" الكبد، الناتج من تحول انسجة الكبد تدريجيا الى انسجة ليفية بسبب الاستمرار في تناول الكحول.

بينت نتائج دراسة الخبراء لتقرير منظمة الصحة العالمية الخاص بالعلاقة بين الكحول والحالة الصحية للشخص في 193 دولة، ان الشخص الذي يتناول المشروبات الكحولية باعتدال مع مرور الوقت يصبح مدمنا، مما يسبب ارتفاع احتمال اصابته بتليف الكبد بنسبة 11.13 بالمائة.

منظمة الصحة العالميةglavpost.comمنظمة الصحة العالمية

وكانت دراسات سابقة بينت ان الإصابة بتليف الكبد تتعلق بكمية الكحول التي يتناولها الشخص خلال سنة. يفترض الخبراء ان تناول الكحول بصورة دورية منتظمة يزيد من خطره. لذلك ينصح الخبراء بعدم تناول المشروبات الكحولية يوميا والتقليل قدر الإمكان من كميتها.

الكبد السليم والكبد المصاب بالتليفwww.hivandhepatitis.comالكبد السليم والكبد المصاب بالتليف

يؤكد الخبراء ان تليف الكبد لا يرتبط بكمية المشروبات الكحولية التي يتناولها الشخص ولا بنسبة تركيز الكحول فيها. لأن التليف يصيب الكبد دون النظر الى كمية الكحول التي يتناولها الشخص، حيث وجود الكحول في الدم ولو بنسبة منخفضة جدا يضر الكبد، وحتى عندما يتناول الشخص الكحول نادرا.

لقد بينت الدراسات التي أجراها خبراء منظمة الصحة العالمية أن كمية صغيرة من الكحول تسبب تليف الكبد، إذا كان الشخص يتناولها بصورة منتظمة. كما تبين ان الكحول يسبب سرطان الكبد ايضا.

المصدر: تيليبورت.رو


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق