وطنا نيوز -خلطات منزلية لأظافر ناعمة وقوية قبل الزفاف
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
خلطات منزلية لأظافر ناعمة وقوية قبل الزفاف
التاريخ : 17-02-2015 08:22:54 المشاهدات: 11853

وطنا نيوز - عمان : حان الوقت عروستنا للاهتمام بأظافرك والعناية بها قبل الزواج لأنّها ستكون محطّ أنظار المحيطين بك، فالأعين مسلّطة على خاتم الزواج وبالتالي على يديك بشكل عام.

العناية بإطلالتك لا تقتصر على تسريحة الشعر واختيار ملابس أنيقة، فللأظافر حصة أيضاً، وينبغي الاهتمام بها بشكل أسبوعي قبل أشهر من حفل زفافك المنتظر، خصوصاً إذا كنت تعانين من تقصّفها وتشققها وكثرة تكسرها.
ولتجنّب هذه المشكلة القديمة المستجدة، إليك عروستنا بعض الخلطات والماسكات المنزلية للعناية بالأظافر للظهور بها بكلّ فخر وأنوثة وجاذبية في يوم زفافك الكبير. خلطات لتطويل الأظافر من المكونات الطبيعية التي تكافح تعرّض الظفر للكسر أو التقصف.
– زيت دوار الشمس: يُخلط صفار بيضة مع زيت دوار الشمس حتى تتكوّن عجينة من الخليط، وتدهن بها الأظافر حتى تجفّ، وتُغسل اليدان بالماء الفاتر.
– كريم خلّ التفاح: تمزج ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وخلّ التفاح مع صفار بيضة. يوضع المزيج في الثلاجة، على أن يتم استخدامه بصفة متكررة ككريم للأظافر، وتستخدم قطعة قطن صغيرة لدهن الأظافر بالكريم.
– الفلفل الأحمر: يمكن استخدام 1/2 ملعقة من الفلفل الأحمر مع 10 قطرات من الماء المغلي مع كمية من الكريم الخاص بك للعناية باليد. يخلط المزيج جيداً حتى يتحوّل الى مرهم ويوضع على الأظافر مرة في الشهر مدة 15 الى 20 دقيقة.
– شمع العسل: يمكن إذابة أربع حبات من شمع العسل في إناء صغير وإضافة ملعقة من زيت الخروع. تُدلَّك الأظافر بالمزيج يومياً، مما يساعد على تقويتها وتطويلها.
– الثوم والخلّ: تدلَّك الأظافر بفصّ من الثوم ثم تغمس في نصف ملعقة من الخل، ونصف ملعقة من الليمون لمدة 15 دقيقة 3 مرات أسبوعياً.(أنا زهرة)


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق