وطنا نيوز -فوائد المانجا تجعلها تتربع على عرش الفواكه المفيدة
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
فوائد المانجا تجعلها تتربع على عرش الفواكه المفيدة
التاريخ : 14-02-2015 02:47:35 المشاهدات: 13991

وطنا نيوز-


تربعت فاكهة المانجا ملكة على عرش الفواكه، فبالاضافة الى طعمها اللذيذ، لها العديد من الفوائد التي تعود على صحة الجلد والعيون والجهاز الهضمي والقلب والشرايين، وهي غنية بالعديد من العناصر والمواد الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة.
وتعد المانجا، وفق ما ورد في موقع "ويب طب" من الفواكه الاستوائية الغنية بالألياف الغذائية، مما جعلها تشتهر منذ القدم في تهدئة المعدة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك، ومشاكل القولون العصبي، والبواسير.
وتحتوي المانجا على العديد من الفيتامينات والمعادن، فهي غنية بالبوتاسيوم والنحاس، وكل من فيتامينات B6 (البيرودكسين) وC وE وK، والبيتا كاروتين (فيتامين A) والفوليت والنايسين وغيرها العديد، كما تعد عالية بالسعرات الحرارية؛ حيث إن كل 100 غم منها يحتوي على ما يقارب 70 سعرة حرارية، وهذا ما قد يجعلها نوعا ما مفيدة في حميات زيادة الوزن، كما تحتوي 100 غرام من المانجا على 17 غراما من الكربوهيدرات، 0.5 غم من البروتين، 1.8 غم من الألياف.
تعد فاكهة المانجا غنية جدا بالعديد من مضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافينويد مثل polyphenolic، والتي وجد لها دور في الوقاية من سرطاني الثدي والقولون، والكاروتينات التي لها دور في الوقاية ضد سرطانات الرئة وسرطانات الفم، والعديد من الدراسات الحديثة مؤخرا وجدت فعالية ودورا كبيرا للمركبات ومضادات الأكسدة التي تحويها المانجا في الحماية ضد سرطان الدم وسرطان البروستاتا.
تعد المانجا مصدرا غنيا بالبوتاسيوم؛ حيث إن كل 100غم من المانجا تحوي ما يقارب 156 ملغم بوتاسيوم وما لا يتجاوز 2 ملغم صوديوم، والبوتاسيوم مهم جدا لموازنة السوائل في الجسم، ويساعد على الحفاظ على انتظام ضربات القلب وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية، وهو مهم لانقباض العضلات، وبالتأكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.
غنى فاكهة المانجا بالألياف يجعل لها دورا كبيرا في تنظيم عمل الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك والبواسير، كما ووجدت في المانجا انزيمات تساعد على تهدئة المعدة وآلامها، ومن المعروف أن الألياف الغذائية لها دور في السيطرة على مستويات الكالسيوم في الجسم وخفضها، مما يجعل لها دورا في تعزيز صحة القلب والشرايين.
وللمانجا فوائد عديدة تعود على صحة الجلد والعيون، فبصفة فاكهة فإن المانجا تعد مصدرا ممتازا لفيتامين (A) والبيتا كاروتين والالفا كاروتين والفلافونيدات، وكل 100 غرام من المانجا الطازجة توفر 765 وحدة دولية؛ أي ما يقارب 25 % من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين (A) ومشتقاته كمضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة في الجسم، ومهمة للحفاظ على صحة الجلد والعيون وتحارب علامات الشيخوخة والتجاعيد، كما أنها مهمة للحفاظ على صحة العين ومكافحة التكنس البقعي.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق