وطنا نيوز -قشر البرتقال.. فوائد غذائية وجمالية!
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
قشر البرتقال.. فوائد غذائية وجمالية!
التاريخ : 14-02-2015 01:12:12 المشاهدات: 9699

وطنا نيوز-


يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج ولكن السؤال الآن، ماذا عن قشر البرتقال وفوائده؟، فقشر البرتقال يحتوي على زيوت طيارة تحمل رائحة البرتقال وهذا يفسر استخدام القشر وليس العصير في عمل كيكة بنكهة البرتقال، ولكن ماذا عن الفوائد الطبية لهذا الزيت؟: زيت البرتقال غني بمادة الليمونين التي لها دور في تنظيم إيقاع الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء وعلاج ارتجاع المرىء، وطرد الغازات وعلاج الإمساك، قتل البكتريا والميكروبات وزيادة المناعة. اما قشر البرتقال فيغسل جيدا جدا ويوضع في اناء به ماء ليغلي ويصبح معطرا للمنزل وبعد الانتهاء يستخدم الماء كمزيل للمكياج.
وفوائد قشر البرتقال فى زيته فقط ولكنه يحتوى أيضا على مركبات الفلافونيدات (hesperidin – Rutin) وهذه الفلافونيدات لها تأثير قوى كمضاد للأكسدة وبدورها تقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول وتمنع تكوين وتخزين الدهون الثلاثية كما أثبت التجارب الحديثة أنه مثبط لنمو الخلايا السرطانية كما أن (Rutin) يعتبر من أشهر الأدوية التى تستخدم لعلاج ضعف الشعيرات الدموية والأوردة ما يسهم فى علاج الدوالي، وبعض أنواع النزيف الناتج عن ضعف الشعيرات الدموية.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق