وطنا نيوز -سيناريوهات متخبطة .. والتصريحات مُشتتة والشعب الى اين وصل ؟
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
سيناريوهات متخبطة .. والتصريحات مُشتتة والشعب الى اين وصل ؟
التاريخ : 24-08-2020 04:51:27 المشاهدات: 4522

بقلم : لوزان عبيدات

الكثير من التصريحات والأخبار والتقارير والسيناريوهات الحكومية المتعددة والمختلفة و المتخبطة في بعضها البعض ، الشفافية والمصداقية اصبحت ضعيفة جداً اليوم لا ننكر أن الحكومة تزود الشعب بأخر الأخبار والتصريحات ولكنها تختلف من شخص الى شخص اخر فلا يوجد تصريح مطابق للتصريح الأخر الكل يغني على هواه والشعب اصبح ضائع يُصدق من ويتغاضى من يقف مع من ويستنجد بمن ؟ 

المقابلات التلفزيونية أصبحت مُشتتة للغاية فالسؤال الواحد له مائة جواب وللاستفسار الواحد له الكثير الكثير من التصريحات وشعب له رب العالمين ، وبالنهاية يقع اللوم علينا بعدم فهم المسؤول بالشكل صحيح ، كيف لنا أن نفهم الموضوع بأكملة ونحن على مفترق طرق ولكل طريق تصريح يختلف عن تصريح المقابلة ، انتم تلتزمون بمبدأ الشفافية والمصداقية ولكن بطرقكم وخبراتكم الخاصة والتي يُصعب بوجهة نظركم يُصعب علينا فهمها .

فالقرار دوام الطلبة في المدارس نجد أنفسنا اليوم أمام الكثير من الآراء جميعها مختلفة فرئيس لجنة الأوبئة يقول "أنه من أخطر القرارات في حال كان الدوام في المدارس " ، و وزير التربية والتعليم يقول " بأن الدوام في المدارس لن يكون عن بعد ابداً ثم يرجع ويقول انه سيكون لأيام محددة وليس طوال الأسبوع " ، و وزير الصحة يقول " انه سيتم تدريس المواد الأساسية في المدارس والباقي عن بعد " فالتباين بالتصريحات اصبح واضح جداً لا نعرف على من نرد ولمن نسمع والى اين سنصل ! 

من الأفضل عدم الإفصاح عن أي قرار جديد إلا بعد دراسته بشكل جيد جداً والأتفاق على قرار نهائي لا رجوع فيه ، فمثلاً هل الفيروس له ايام دوام وعطل محددة ؟ هل هو متواجد في ايام الاحد والاثنين والثلاثاء ويخضع لأجازة في يومي الأربعاء والخميس والجمعة والسبت ؟ عند القول بأنه سيتم دوام الطلبة في جميع أيام الأسبوع داخل المدارس اذا كان عدد الشعبة يقل عن ٢٠ طالب اود ان اقول ان هذا الشيء مستحيل ، فممكن الحصول على مثل هذه الميزة في المدارس الخاصة أم الحكومية وأعداد الطلبة تزيد عن ٤٠ طالب في الشعبة الواحد والاكتظاظ كبير .

وأما بالنسبة للتعلم عن بعد هل ستقوم الحكومة بتزويد الطلبة بحزم الأنترنت الكافية و بأجهزة الحواسيب المسترجعة وذلك لتمكنهم من الدخول إلى مساقاتهم بشكل ممتاز ومن دون أي عوائق او حتى اي ظروف ، يجب توفر بنية تعلم الكتروني جيدة ومن ثم اتخاذ قرار كهذا ، سواء بالنسبة لطلبة المدارس او حتى لطلبة الجامعات فكلهم في خندق واحد ، أعيدوا النظر بمواقع الامتحانات الالكترونية فهي تحتاج لهيكلة كاملة وكبيرة .

الأجيال هي التي تُعمر الأوطان ، فبخبارتهم نصل وبعزيمتهم نقوى وبذكائهم نرتفع وبإنجازاتهم نتفوق ونكبر ونعلو ، هم اصحاب الفضل على علو الأوطان وهم من يستحقون كل الدعم والاحترام .

 

 

 


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق