وطنا نيوز -مقابلة تكتب: زيادة أعداد إصابات كورونا... من المسؤول؟
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
مقابلة تكتب: زيادة أعداد إصابات كورونا... من المسؤول؟
التاريخ : 24-08-2020 06:48:43 المشاهدات: 5076

بقلم : نسيبه مقابلة

بالرغم من ادعاءات الحكومة المستمرة بان اعداد الاصابة بفيروس كورونا مطمئنة وان الوباء "نشف ومات " الا ان ما نراه اليوم خارج السيناريوهات الحكومية ، فالاعداد اليوم اصبحت بتزايد و مقلقة جداً ولكن ما الغرض من عدم فرض حظر تجول اليوم ؟ هل هو غرض اقتصادي ام هو حكومي بحت! 

إن عدم ايمان البعض من المواطنين بوجود فايروس كورونا ، هذه كارثة بحد ذاتها ومعركة ضد الوباء لم تنتهِ بعد ، والمرض خطير جداً وينتشر بسرعة ، حيثُ إن السبب الرئيسي لأزدياد حالات الإصابة هو التراخي والإستهتار في المراكز الحدودية من قبل الحكومة لذا ؛ يجب وضع إجراءات إحترازية ميدانية سريعة تكفل حماية صحة المواطنين والوضع الاقتصادي في القرارات المتخذة لمواجهة هذا الوباء ، بحيث أن تراعي التوازن الدقيق لضمان الأولويات الوطنية ، وتمنع تفشي الوباء ، في هذه الفترة الحساسة ؛ تحديداً إننا نراقب وبقلقٍ شديد إرتفاع عدد الحالات ب فايروس كورونا في بعض المحافظات ، ومنها يجب إن تتشدد الإجراءات الإحترازية على مستوى المحافظات وتحديداً المناطق التي تُسجل " بؤراً ساخنة " من الحالات التي يعزى انتشارها في بعض المناطق حالياً ، وهذا ما يشكل حاله من الهلع في قلوب المواطنين خوفا من هذا الفايروس ، مما ان قد يتسبب بإضرار جانبية بسيطه ويمكن أن تتفاقم هذا الإجراءات . 

وعلى الحكومه وضع مصفوفة من الإجراءات للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي، فيما يتعلق باستمرار الدوري من عدمة ، بحيث إن تكون منصفه للفريق الذي ضهرت فيه عده حالات ، 

وان تحتوي هذه المصفوفه على عدة ، قرارات منها احالة من تعرض للإصابة من الفريق لفيروس كورونا الى اجازة مرضية مطولة لحين ذلك اختيار لاعبي يحلون محلهم حتى لا يتم عرقلة الدوري ؛ وأخذ بعين الأعتبار إن هذا الفريق له جمهور واسع على مستوى المملكة .

على الحكومة أن تأخذ دروس التعامل مع الوباء في الفتره السابقة بعين الإعتبار وزيادة عدد الحالات والحد منها ، وأيضا التدابير الاحترازية لحماية صحة المواطنين وفي مقدمتها الالتزام ب الكمامات والتباعد وعد الاكتظاظ وحملات التعقيم المستمرة . 

يجب أن يتم الاستمرار في العملية التعليمية عن بُعد لسلامة طلبة المدارس والجامعات ، والحد من انتشار الفايروس ، حيث نشر عدد كبير من المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعي وعدٌ منهم للطلبة قائلين " لا إضراب ولا إضطراب ، جاهزون لاستقبال ابنائنا الطلبةوغير ذلك كذب وافتراء " هل وعد المعلمين للطلبة سيطبق!! و اين مصداقية وعدهم في هذة الازمة الصعبة .

والحكومة ما زالت تؤكد إن الحياة لن تعود إلى طبيعتها في كل دول العالم الا عند اكتشاف لقاح او علاج لهذا الفايروس الخطير .


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق