وطنا نيوز -العمرو يكتب: المعزب الغانم ابو علاء
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
العمرو يكتب: المعزب الغانم ابو علاء
التاريخ : 22-02-2020 09:08:08 المشاهدات: 4973

بقلم : الاعلامي د.قاسم جميل العمرو

كعادته يلتقي ضيوفه مرحبا بهم بابتسامته العريضة وقلبه الصافي وحديثه الهادي المتزن، يسحرك الرجل بلطفة ودماثة خلقة، إنه الاخ الكبير المهندس عبدالحكيم محمود الهندي ابو علاء رئيس جمعية الفنادق الاردنية، سعدت اليوم ورهط من الزملاء الاعلاميين بان نحل ضيوفا في منزله هذه الدعوة لم تكن لها مناسبة محددة بل رغبة منه بجمع الاخوة في منزله العامر، وكعادة الاردنيين الذين يتصفون  بالكرم العربي الاصيل المتوارث عن الاباء والاجداد.

لقد  سعدنا جميعا بالحوار الذي تجاذب اطرافه الجميع وكانوا حريصين على ابراز صورة الاردن بأجمل حلة بحضور ضيف من الكويت الشقيق، وقد غلب على الجلسة الحديث  عما يتعرض له الوطن من استهداف باطلاق الاشاعات من كل حدب وصوب، وهذا الوطن منذ تأسيسه وهو عرضة للطعن من الاقارب والاشقاء، لكن هذه المرة يتعرض لسهام أبنائه  سواء كان ذلك بقصد او دون قصد حتى اصبحنا عاجزين عن مواجهة هذه الاشاعات التي مست ثوابتنا وقيمنا خصوصا عندما يدور الحديث زوراً عن بيع البترا جوهرة الاردن وواسطة العقد ورمز التاريخ العربي المجيد.

معزبنا الكريم كالعادة لم تفارق محياه الابتسامة وهو يجود على ضيوفه بكرمه الاصيل ومرت الساعات كأنها دقائق وكان الحديث متصلا ولم ينقطع لولا التزامات البعض المسبقة بمناسبات اجتماعية وثقافية.

امثال ابوعلاء كثيرون في هذا الوطن المعطاء ويشعرون بكل ما يمس الوطن من سوء وهم مستعدون لتقديم الغالي والنفيس من أجل رفعته والذود عنه في وجه الاشاعة من قبل المغرضين الذين يجلدون الوطن بدون رحمة ودون حياء او خجل الا بقصد الظهور وكسب الشعبويات على حساب نزيف الوطن.

في الحقيقة نحن بحاجة الى مراجعة شاملة لكيفية التعاطي مع هذا الوحش المتعدي المتمثل بالاشاعات عبر السويشال ميديا، بعد فشل أذرع الدولة الاعلامية في الدفاع عن الوطن بوجه هذه الهجمة الشرسة التي يقودها عرابو الانتخابات والباحثين عن الشهرة والحاقدين، والمتضررين ايضا من غياب العدالة الاجتماعية وغياب سيادة القانون.

الوطن أمانة في اعناقنا جميعا فلنعمل بروح الفريق مقدمين مصالح الوطن العليا على المصالح الشخصية حتى نستطيع الحفاظ على هذا الوطن الجميل وعلى هذا المجتمع الطيب المتحاب الكريم الذي يتحلى بكل خصال الكرم والمودة والتراحم.

شكرا معزبنا الغالي ابو علاء ودامت بيوتكم عامرة بلقاء الاحبة والطيبين من هذا البلد المبارك.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق