وطنا نيوز -قصة الطفل إيلان السوري تعود من جديد
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
قصة الطفل إيلان السوري تعود من جديد
التاريخ : 21-06-2019 09:37:48 المشاهدات: 13354

وطنا اليوم-عمان:قالت صحيفة  Akşam التركية إن الممثل الأمريكي ستيفن سيغال يستعد للذهاب إلى تركيا، للمشاركة في فيلم عن قصة الطفل السوري إيلان الذي مات غرقاً في تركيا.

ودُعي سيغال إلى تركيا  من قِبل علي عثمان عكات، رجل أعمال تركي، تكلف بإنتاج الفيلم، وهو رئيس رابطة رجال الأعمال الأمريكيين الأتراك.

وقال سيغال إنه سعيد جداً بالدعوة، وأضاف: «يشرفني جداً أن أتلقى دعوة من هؤلاء الأشخاص والمنظمات. ستكون زيارة تركيا مثيرة جداً».

وسينتج الفيلم الذي اُختير له عنوان «الإسلاموفوبيا» في مدينة  بودروم التركية، وسيشارك في الفيلم ممثلون عرب وأمريكيون وأتراك، منهم علي صبري بلعيد، ويلما اليس.

ويُذكر أن الطفل السوري «إيلان الكردي» مات غرقاً، في منطقة بودروم التركية، في سبتمبر/أيلول 2015، خلال محاولة أهله الهجرة إلى أوروبا، حيث غرق إيلان مع شقيقه ووالدته، وكانت صورة جثة الطفل «إيلان» قد أثارت حينها ردود فعل واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي لفت الأنظار للأزمة الإنسانية الناتجة عن الحرب في سوريا، ووسعت الدعوات للتضامن مع اللاجئين السوريين.


تابعنا على تطبيق نبض
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق